قائمة الموقع

انقسام بشأن مليونية "حب مصر"

2011-08-09T11:12:24+03:00

القاهرة – الرسالة نت

اكتنف الغموض مصير المظاهرة المليونية التي دعت عشرات الكيانات السياسية المصرية إلى تنظيمها يوم الجمعة المقبل تحت شعار" في حب مصر"، وظهر الانقسام بين القوى السياسية بشأن المشاركة فيها.

وعلمت مصادر اعلامية في القاهرة أن رئيس الوزراء عصام شرف سيلتقي بعدد من الناشطين لبحث ما يتعلق بخروج المظاهرة التي تعتزم نحو خمسين فعالية سياسية تسييرها بشكل سلمي الجمعة القادمة.

وبينما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن 57 كيانا سياسيا دعوا إلى المشاركة في المظاهرة، تصدّر جريدة الأهرام شبه الرسمية عنوان عن إلغاء تلك المليونية وتنظيم مؤتمر وطني تحضره القوى السياسية.

وجاء في تقرير الوكالة أن القوى السياسية دعت إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل في جميع ميادين مصر تحت شعار "في حب مصر المدنية"، مؤكدين أنه لا نية للاعتصام بعد التظاهر السلمي، وسط دعوات لاستثناء ميدان التحرير من المظاهرات.

ونقلت عن ممثلي الكيانات في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر أمس القول إن هدف المظاهرة التأكيد على وحدة الوطن والمطالبة بالحفاظ على مدنية الدولة، وأن المظاهرات ستنادي أيضا بالمطالب الرئيسية للثورة وعلى رأسها إعادة هيكلة جهاز الشرطة واستقلال القضاء والإعلام والأزهر الشريف ليكون ضمانة للتدين المعتدل الذي يحافظ على مدنية الدولة.

وشدد هؤلاء الممثلون على ضرورة وقف أعضاء الحزب الوطني عن المشاركة في الحياة السياسية لمدة دورة كاملة على الأقل، مطالبين بوقف المحاكمات العسكرية.

اخبار ذات صلة