خان يونس: ورشة لدعم ومساندة النساء الريفيات

خان يونس – الرسالة نت

 

 

نظمت جمعية المزارعين الفلسطينيين بخان يونس يوم أمس ورشة عمل لوضع آلية لتنفيذ مشروع دعم ومساندة النساء الريفيات الممول من برنامج المساعدات الشعبية النرويجية N.P.A، بمشاركة من خبراء ومشرفين ميدانيين وقطاع من الجمهور المحلي.

 

وشارك في الورشة رئيس مجلس إدارة الجمعية عاشور اللحام ووفدا من برنامج المساعدات الشعبية النرويجية ضم مسئول المشاريع المهندس محمود حمادة والمدير المالي يوسف النباهين، وتناولت الورشة بحثاً مستفيضاً لآليات تنفيذ مشروع دعم ومساندة النساء الريفيات، التي ستشرع الجمعية قريبا بمرحلة الاستصلاح الزراعي ومد شبكات الري وزراعة أشتال الزيتون في الأراضي التي دمرتها آلة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على قطاع غزة.

 

وقال اللحام: "إن المشروع يستهدف النسوة الريفيات ذوات الدخل المحدود أو اللاتي يعتمدن في معيشتهن على العمل في المزارع" ، وأوضح المشروع يساهم في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي للنساء الريفيات بعد تحسين شروط العيش الكريم لهن.

 

من جانبه بيّن حمادة رغبة المساعدات الشعبية النرويجية في الانفتاح على قضايا التنمية في المجتمع الفلسطيني خصوصاً في قطاعي الزراعة والتعليم، مبدياً إعجابه بمسيرة جمعية المزارعين ورغبته بالتعاون الدائم معها لما تحققه من مهنية عالية وشفافية وكفاءة أدائها و نوعية خدماتها المقدمة للجمهور الريفي.

 

وأوضح أن برنامج المساعدات الشعبية النرويجية يعتبر جمعية المزارعين شريكاً متميزاً في القطاع الزراعي على مستوى قطاع غزة برمته، واعداً بدراسة مشروعاتها الطموحة ومناقشتها بما يحقق أفضل خدمة لجمهور المزارعين.

 

البث المباشر