قائمة الموقع

زكارنة: فشل الحكومة المالي لا يحمل للموظفين

2011-08-10T11:32:44+03:00

رام الله-الرسالة نت

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان فشل الحكومة في إدارة المال العام وعدم الحد من هدره في جميع الاتجاهات دون اي رقابة لا يجوز تحميله للموظف والمواطن .

وبين زكارنة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه ان الحكومة تحاول سد عجزها من خلال إضافة الضرائب على المواطن والموظف ومحاولة اجراء تقليصات على رواتب الموظفين من خلال رفع شعارات تتعلق بإجراءات تقشفية  تصل لإقصاء 70 الف موظف من عملهم بطرق مختلفة.

وقال زكارنة ان التقشف يجب إن يبدأ بالوزراء ومصاريف الحكومة من حيث السفريات نوعا (درجة أولى او رجال الإعمال ) وعدداً (عشرات السفريات شهريا)وكذلك السيارات للوزراء والمكافآت للكثير من المسؤولين أخرها دفع 10000 دولار تحت بند مكافأة لعدد من المدراء العامون في وزارة المالية ، عدد المرافقين ، فواتير الهواتف المفتوحة للوزراء .

وأكد زكارنة ان صبر الموظفين بدء ينفذ من سياسة الحكومة المالية وخاصة عدم التعامل مع تآكل الرواتب بنسبة 29%  وعدم صرف الرواتب بانتظام ، الاقتراض من الموظفين وترك الموظف يتحمل فوائد (35 مليون شيقل ) قيمة نصف الراتب للموظفين .

وطالب زكارنة الحكومة بإجراءات تحد من التدهور الاقتصادي غير المسبوق من خلال وقف الاجراءات المفروضة من البنك الدولي وعلى رأسها الضرائب والتي تتم بغير قانون وكذلك وقف سياسيه الدفع المسبق للكهرباء والماء.

اخبار ذات صلة