قائمة الموقع

إرجاء إطفاء أول المولدات حتى مساء الأحد

2011-08-13T12:44:37+03:00

غزة - الرسالة نت

أرجأت محطة توليد الكهرباء بقطاع غزة إطفاء أول مولداتها إلى مساء يوم غد الأحد، وذلك رغم خطورة استمرار تشغيله لانتهاء مدة صلاحية عمله؛ مما قد يؤثر سلبيا على أدائه لتأخر عملية صيانته بناء على وعود بتوفير المبالغ اللازمة لإدخال قطع غيار الصيانة.

وقال المهندس وليد سعد صايل -الرئيس التنفيذي للشركة- في تصريح له إن إدارة شركة كهرباء فلسطين والمسؤولين في سلطة الطاقة بغزة توصلوا إلى اتفاق يقضي بإرجاء إطفاء أحد المولدات ’التوربينات’ الذي كان من المفترض إطفاؤه يوم الأربعاء إلى مساء الأحد، "بناء على وعود قطعت بتحويل مبلغ 4 مليون دولار تمثل ثمن قطع الغيار اللازمة للمحطة لصيانتها والمحتجزة في ميناء أسدود الاسرائيلي".

وأوضح صايل أنه تم الاتفاق مع المسؤولين في سلطة الطاقة في غزة على العمل على توفير السيولة اللازمة من أجل إنقاذ الوضع القائم ومعالجة مقتضيات إطفاء محطة كهرباء غزة، محذرا من خطورة تلكؤ الأطراف ذات العلاقة في دفع قيمة هذه التجهيزات التي وصلت منذ أكثر من خمسة أشهر إلى أسدود.

وأشار إلى أن السلطة عملت مؤخرا على دفع نحو 30 مليون دولار من المستحقات المترتبة عليها لمصلحة شركة الكهرباء، "وتم تحويل هذا المبلغ كدفعة من إجمالي الدفعات المخصصة لتسديد قيمة القرض المترتب على مشروع محطة الكهرباء".

واعتبر الرئيس التنفيذي للشركة أن حل قضية التجهيزات والمعدات المحتجزة يتطلب الإسراع بتحويل قيمة هذه التجهيزات ورسوم تخليصها في أسرع وقت ممكن، "حيث تهدد إدارة الميناء بعرض هذه التجهيزات في نهاية الشهر الحالي في مزاد علني كي تسترد قيمة المستحقات المترتبة على تخزينها خلال ستة أشهر مضت إضافة إلى الرسوم الأخرى ذات العلاقة بهذه الشحنة".

اخبار ذات صلة