قائمة الموقع

قائد الأركان الصيني يزور إسرائيل

2011-08-14T08:51:28+03:00

الرسالة نت- وكالات

أكدت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة أن رئيس هيئة أركان الجيش الصيني الجنرال "تشين بينغديه" بدأ اليوم زيارة رسمية الى "إسرائيل" هي الأولى من نوعها وسيستقبله نظيره "الإسرائيلي" بيني غانتس".

وأوضحت الإذاعة ان قائد الجيش الصيني سيجري خلال هذه الزيارة محادثات مع قادة كبار في قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ووزير الحرب ايهود باراك والتي ستتناول التطورات في المنطقة العربية والعلاقات العسكرية بين البلدين".

وكان باراك زار في شهر يونيو من هذا العام بكين حيث اجتمع مع وزير الدفاع الصيني ليانج جوانجلي ومسئولين كبار آخرين بحث خلالها قضايا إقليمية والتهديد الإيراني وتعزيز عملية "السلام" مع الفلسطينيين.

وعلقت "إسرائيل" قبل أعوام صفقة كبيرة لبيع الأسلحة الى الصين تحت ضغط من الولايات المتحدة شملت شراء الأخيرة أربع طائرات من طراز (فالكون) للإنذار المبكر مماثلة لطائرات (اواكس) الأميركية.

وتسعى الصين وفق ما يتردد من علاقاتها مع "إسرائيل" الى الحصول على تكنولوجيا غربية متقدمة بما في ذلك نقل التقنية "الإسرائيلية" لاسيما في مجال تصنيع الطائرات الحربية, فيما تسعى "إسرائيل" الى استغلال علاقتها مع الصين العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي أمام رغبة الفلسطينيين بالتوجه الى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولتهم في سبتمبر المقبل.

اخبار ذات صلة