قائمة الموقع

إنتهاء الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد

2011-08-16T12:58:51+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد الأستاذ عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بمديرية غرب غزة أن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2011/2012، وأن كافة الترتيبات تم اتخاذها على أكمل وجه لخدمة وراحة الطلبة في كافة المراحل التعليمية في المدارس الحكومية ورياض الأطفال.

وأوضح أن المديرية وزعت الطلاب والطالبات على مدارستهم الجديدة في كافة الفصول، خاصة مراحل النقل للصفوف العليا, بما يتناسب مع أماكن سكانهم وسهولة الوصول إلى مدارسهم.

جاء ذلك خلال لقاء ضم وفد من نقابة المعلمين الفلسطينيين يترأسه أ.موسى جودة نقيب المعلمين يرافقه نقيب معلمي محافظة غزة أ.سمعان عطا الله, ونائبه أ.ماجد ياسين، ورئيس لجنة المعلمات رجاء السيقلي, مع أبو علي بحضور النائب الفني مجدي بدح, والنائب الإداري فتحي رضوان , ورئيس قسم العلاقات العامة  والإعلام سنان فلفل، لبحث ترتيبات انطلاق العام الدراسي الجديد المقرر في الرابع من أيلول/ سبتمبر المقبل في كافة الأراضي الفلسطينية.

وأشار أبو علي إلى أن المديرية انتهت من إعداد اختبارات الإكمال والمنازل للطلبة، خاصة المرحلة الثانوية في كافة المراحل وإعداد اللجان الخاصة بهم من لجان مراقبة وأرقام جلوس ولجان تصحيح ليتمكن الطلبة من الالتحاق بزملائهم الناجحين مع بداية العام الدراسي الجديد.

وبشأن المعلمين, أوضح أبو علي أنه تم الانتهاء من توزيع المعلمين الجدد ممن تفوقوا في الاختبارات والمقابلات الشخصية، وكذلك إعداد نشرة توزيع وتنقلات المعلمين اللوائية وداخل المحافظات، بما يتماشى مع المصلحة العامة للعمل، وكذلك راحة المعلمين في الوصول إلى مدارسهم خدمة للمسيرة العلمية التعليمية،  مؤكداً على مدى اهتمام المديرية بالمعلم كونه عنصراً هاماً ورئيساً في عملية التعليم.

من جانبه شدد نقيب المعلمين جودة على أهمية التواصل بين النقابة والمديريات, خاصة غرب غزة, التي تعتبر من رواد المؤسسات التعليمية ولها سمعتها وتقديرها في نفوس المعلمين، مؤكداً وقوف النقابة واصطفافها إلى جانب المعلم للتأكيد على حقه والعمل على تلبية طموحه وأماله وتجاوز همومه ليقوم بدوره المنوط في خدمة العملية التعليمية.

 

اخبار ذات صلة