قائمة الموقع

الوقائي يعيد اعتقال الناشط "الهيموني"

2011-08-16T14:41:38+03:00

الضفة المحتلة - الرسالة نت

 

اعتقل جهاز الأمن الوقائي ظهر اليوم الناشط الشبابي والأسير المحرر مهند الهيموني من مدينة الخليل، بعد أقل من أسبوع من الإفراج عنه بعد مداهمة منزله واعتقاله الأسبوع الماضي.

 

وكان الهيموني قد أنهى الاختبارات النهائية لفصله الدراسي الأخير في جامعة البوليتكنك قبل أيام فقط، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات من قبل الأجهزة الأمنية في الخليل.

 

يذكر أن الهيموني يّعد من أوائل شباب الضفة الذين أعلنوا رفضهم الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة الأمنية وأعلنوا عن ذلك عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي، وهو أحد أبرز المشاركين في اعتصامات الأهالي المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون الضفة.

 

وفي شأن متصل استدعى جهاز الوقائي الشيخين أحمد محمد العمور وابراهيم الهذالين من يطا،علما أن الأستاذ "العمور" معلم في مدرسة ذكور يطا الثانوية وهو مختطف سابق لدى الاجهزة الامنية وكان قد أمضى ستة شهور في سجن الظاهرية التابع لجهاز الوقائي .

 

كما يذكر أن الشيخ "الهذالين" مدير جمعية أنصار السجين سابقاً سابقا، وكان قد اختطف عدة مرات سابقا، وحكم عليه بالسجن 6 شهور أمضاها في سجن الوقائي في الظاهرية جنوب الخليل ليبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الأجهزة سنة كاملة وأفرج عنه سابقاً في 16/04/2011 م .

 

يشار إلى أن إعادة اعتقال الهيموني ومواصلة الاستدعاءات يؤكد إصرار الأجهزة الأمنية على تعطيل المصالحة وإبقاء الأجواء البوليسية وحالة القمع ومنع الحريات سيدة الموقف في الضفة.

 

 

اخبار ذات صلة