قائمة الموقع

ذعر صهيوني من ارتفاع مواليد الفلسطينيين

2009-11-27T18:23:00+02:00

القدس -الرسالة نت

 

أكدت بيانات رسمية (إسرائيلية) على ارتفاع أعداد مواليد الفلسطينيين داخل "إسرائيل"بشكل غير مسبوق منذ إعلان قيام (إسرائيل) على أرض فلسطين، وهو ما قد يشكل خطراً على مستقبل اليهود.

 

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، أصدر المكتب المركزي"الإسرائيلي" للإحصاء بيانات تؤكد على أرتفاع معدلات مواليد المسلمين داخل "إسرائيل" بشكل غير مسبوق، مقارنة مع معدلات مواليد اليهود، التى تراجعت بشكل ملحوظ، رغم تباطؤ معدلات مواليد المسلمين خلال العام الماضي. وحسب البيانات الرسمية "الإسرائيلية" التى نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت، فقد شهد عام 2008 ارتفاعاً ملحوظاً فى معدلات المسلمين فى "إسرائيل" بنسبة 2.8%، فى مقابل 3.8% عام 2000.

 

 وطبقاً لما ذكرته الصحيفة العبرية، فإن المسلمين سجلوا أعلى معدلات للمواليد فى "إسرائيل" العام الماضي، مقارنة بأنصار الديانات الأخرى، حيث بلغت نسبة معدلات مواليد اليهود 1.6%، والنصارى 1.3% بينما سجل الدروز زيادة فى نسبة المواليد بنحو 1.8%. مشيرة إلى أن إجمالي المسلمين داخل "إسرائيل" بلغ 1.24 مليون نسمة، يعيش 256 ألف نسمة منهم فى مدينة القدس، ويمثلون ثلث سكان المدينة.

 

 

وتكمن المخاوف الصهيونية فى أن القاعدة الديموغرافية للمسلمين داخل "إسرائيل" معظمها من الشباب، وتقدر نسبة المسنين المسلمين 3% فقط، من سن 65 عام فيما فوق، فيما يمثل الأطفال حتى الرابعة عشر نحو 41.2%. كما تعد معدلات الإخصاب لدى المرأة المسلمة الأعلى فى "إسرائيل" بمعدل أربعة أطفال، وهو ما قد يمثل خطراً محدقاً على المستقبل الديموغرافي لليهود، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت.

اخبار ذات صلة