قائمة الموقع

محدث : 15 شهيدا والعدوان متواصل على غزة

2011-08-19T14:31:51+03:00

غزة-الرسالة نت

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 15 شهيد منذ يوم أمس بعد استشهاد 3 مواطنين جراء غارة صهيونية استهدفت دراجة نارية في شارع المغربي وسط قطاع غزة ، في حين بلغ عدد الجرحى 40 بينهم أطفال ونساء نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد مراسلنا ان القصف استهدف دراجة كانت تحمل ثلاثة مواطنين من بينهم طفل كما أصيب ثلاثة مواطنين آخرين من المارة .

وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ أن الشهداء هم منذر قريقع 32 عاما ويعمل طبيب بالعناية المركزة بالشفا وشقيقه معتز قريقع وابن شقيقه اسلام معتز قريقع، موضحا أنهم وصلوا اشلاء متفحمة جراء استهدافهم بشكل مباشر.

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت دراجة نارية عند مدخل البريج وسط القطاع قبل ساعتين من الان أدت لاستشهاد مواطنين.

وأفادت المصادر الطبية بأن الشهيدين هما عماد فريد أبو عابدة (21 عاما)، وأنور اسليم (22 عاما).

واستشهد شاب في غارة" اسرائيلية" استهدفت دراجة نارية شمال قطاع غزة، عند وقت الافطار، اليوم الجمعة، رفع عدد الشهداء الى 10 والاصابات الى اكثر من 23 جريحا بينهم خطيرة واصابات بصفوف الاطفال والنساء.فقد استشهد الشاب صامد عابد 25 عاما وهو قائد ميداني في الوية الناصر صلاح الدين جراء استهداف طائرات الاحتلال لدراجة نارية بالقرب من منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، عند وقت الافطار.

كما واستشهد المواطن محمد عناية 22 عاما احد قادة الوية الناصر صلاح الدين وأصيب آخر عصر اليوم الجمعة، جراء استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي مجموعة من المواطنين على دوار ملكة شرق مدينة غزة.هذا وزفت الوية الناصر صلاح الدين الشيدان صامد عابد ومحمد عناية اللذان استشهدا في قصف اسرائيلي في غزة والشمال.

وفي غارة عند الساعة الخامسة و45 دقيقة تقريبا، أصيب مواطنان جراء قصف طائرات الاحتلال مصنع حسنين للباطون شرق مدينة غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية، مساء الجمعة مغسلة سيارات في بلدة عبسان شرق خان يونس.

وأفاد مراسلنا بأن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا أدى إلى تدمير المغسلة بشكل كامل، وبأنه لم يبلغ عن إصابات في هذا القصف.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، غارة على منطقة الزنة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان  بأن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على المنطقة، ولم يعرف على الفور أن كانت الغارة قد خلفت إصابات أو أضرار.

وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم السبت، في غارة إسرائيلية على منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة الشوكة، ما أدى لإصابة عدد منهم، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى.

وكان استشهد سبعة مواطنين، بينهم طفلان ، وأصيب 25 اخرون مساء الخميس، في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين احدهما بالقرب من مقر السفينة غرب غزة والاخر  في حي الشعوث بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

والشهداء هم: ’كمال النيرب الأمين العام للجان المقاومة الشعبية ، عماد حماد القائد العسكري لألوية الناصر صلاح الدين، خالد حمد شعث، عماد نصر، خالد المصري، والطفل مالك خالد شعث (عامان)’ وجميعهم من مدينة رفح والطفل محمود عاطف أبو سمرة (13 عاما) من سكان غزة

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على قطاع غزة، خلفت عددا من الإصابات في صفوف المواطنين، إضافة إلى إلحاق أضرار بالمنازل والممتلكات.

وفي غارة إسرائيلية استهدفت، فجر الجمعة، مجمع أنصار غرب مدينة غزة، أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، بينهم مسعف، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمباني السكنية المجاورة للمجمع.

كما استهدفت غارة إسرائيلية جديدة منطقة قريبة من القرية البدوية ( أم النصر)، في بلدة بيت حانون شمال غزة.

وأفاد مراسلنا بأن المنطقة قريبة من منازل المواطنين، في حين لم يعرف عدد الإصابات.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية، كذلك، على أنفاق في حي السلام ومخيم يبنا برفح، كما تعرضت خان يونس لأربع غارات إسرائيلية وتحديداً في حي الأمل إلى الغرب وبلدة خزاعة في الشرق، وأسفرت عن أضرار جسيمة في الأماكن المستهدفة، وخلفت حالة من الرعب والخوف في صفوف الأطفال.

 

اخبار ذات صلة