قائمة الموقع

حماس: القسام جاهز للمواجهة ويترقب بحذر

2011-08-20T08:15:57+03:00

الرسالة نت - أحمد الكومي

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" من التمادي في جرائمها بحق المدنيين في قطاع غزة، والتي أسفرت خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ارتقاء 15 شهيداً وعشرات الجرحى.

وكانت حماس قد أعلنت في وقت مبكر اليوم السبت، أنها لم تعد ملتزمة "بالهدوء" الذي  دام لأكثر من عامين مع "إسرائيل" منذ انتهاء العدوان "الإسرائيلي" أواخر عام 2008.

وأكد مشير المصري الناطق باسم حماس، أن كتائب القسام "جاهزة" لمواجهة الاحتلال، مشدداً على أن الكتائب قد أنهت الهدنة مع "إسرائيل" بعد تجاوزات الأخيرة بحق قطاع غزة.

وقال المصري في حديث إذاعي صباح اليوم: "سيكون القسام رأس الحربة في أي مواجهة مرتقبة مع "إسرائيل"، وسيضع حداً لجرائمها في غزة".

وأضاف: "لا شك أن المقاومة أحدثت توازن رعب مع آلة الحرب "الإسرائيلية"، وبات قادة الاحتلال يحسبون ألف حساب لها".

وحذر القيادي في حماس الاحتلال من مغبة الاستمرار في تصعيده، من خلال تواصل تحليق الطيران الحربي "الإسرائيلي" على مدار الساعة واستهداف المدنيين في كل حين.

وشدد على أن دخول كتائب القسام لمسرح المقاومة سيقلب موازين القوى، وسيتحمل قادة الاحتلال، على رأسهم نتنياهو تبعات جرائمهم.

ونوه إلى أن "القسام" يراقب ويتابع عن كثب مجريات الأمور في قطاع غزة، مؤكداً جهوزيته للمواجهة من جديد.

وكانت كتائب القسام قد أكدت في بيان سابق لها على موقعها الإلكتروني، بأن دماء قادة المقاومة لن تذهب هدراً وتمادي الاحتلال في جرائمه سيكون وبالاً عليه.

وفي هذا السياق؛ ذكر مراسل القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال بأن حماس يصعب عليها أن تبقى مكتوفة الأيدي على الهجمات "الإسرائيلية".

واعترف المراسل بأن دخول القسام المعركة سيغير الوضع، قائلا: "إن انضمت كتائب القسام للمعركة فهذه قصة أخرى، فحماس تريد وقف التصعيد ولكنها تهدد "إسرائيل" بأنها لن نقف مكتوفة الأيدي".

اخبار ذات صلة