قائمة الموقع

المستوطنون في الملاجئ ويشعرون بالإحباط

2011-08-22T07:40:54+03:00

القدس المحتلة -الرسالة نت

قالت صحيفة معاريف "الإسرائيلية" إن سكان مدينة بئر السبع المحتلة سيبقون في الملاجئ.

ونقلت الصحيفة عن السكان قولهم إنهم يشعرون بالإحباط الشديد جراء عدم تمكن حكومة بنيامين نتنياهو من وقف اطلاق الصواريخ تجاه البلدات "الإسرائيلية" المجاورة لقطاع غزة.

وادعت "معاريف" اليوم الإثنين, أن منظومة القبة الحديدية نجحت في اعتراض الصواريخ الفلسطينية متوقعة نصب منظومة ثالثة قريباً.

كما كشفت الصحيفة أن قوات الاحتلال والشرطة "الإسرائيلية" وضعت اليوم في حالة التأهب من الدرجة العالية بمدينة القدس المحتلة, تحسباً لوقوع عمليات استشهادية سبق وأن وصل لقادة الاحتلال انذارات مسبقة بشأنها. حسب زعمهم.

وفي الشأن المصري, كشفت الصحيفة أنه تم تفادي الأزمة بين "إسرائيل" والقاهرة، عقب مقتل الجنود المصريين, وأفادت معاريف أن السفير المصري في "تل ابيب" حزم امتعته للمغادرة, إلا أن تدخل حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر ابقاه في "إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر في وزارة الحرب "الإسرائيلية" أن هناك إمكانية للسماح لمصر بإدخال قوات إلى سيناء بشكل حر.

في ذات السياق, قالت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الإثنين, إن "إسرائيل" أرسلت ضابطاً كبيراً إلى القاهرة في زيارة وصفت بالحساسة والهامة جدا لبحث عدد من الملفات التي لم يكشف عنها.

في موضوع آخر, قالت يديعوت إن تقرير "بالمير" الأممي الخاص بأحداث سفينة مرمرة التركية سيصدر غداً الثلاثاء, يذكر أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" هاجمت مرمرة أثناء إبحارها باتجاه قطاع غزة لكسر الحصار وقتل حينها تسعة متضامنين أتراك وأصيب آخرون بجراح مختلفة, وتوقعت الصحيفة أن الاستنتاجات ستكون مرضية "لإسرائيل".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00