الثوار في راس لانوف بعد البريقة

ليبيا – الرسالة نت ووكالات

أعلن الثوار الليبيون نجاحهم في السيطرة على مدينة راس لانوف النفطية الواقعة على الطريق إلى مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي، وذلك بعد سيطرتهم على بلدة العقيلة الساحلية فضلا عن إحكام سيطرتهم على مدينة البريقة، وبالتزامن مع اقترابهم من السيطرة الكاملة على العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد أحمد عمر البني قوله "نحن الآن في راس لانوف" معربا عن أمله في أن يصل الثوار قريبا إلى بلدة بن جواد شرق سرت والواقعة في منتصف الطريق تقريبا بين بنغازي ومصراتة اللتين يسيطر عليهما الثوار.

وكانت الفرنسية نقلت في وقت سابق عن متحدث عسكري باسم الثوار هو محمد زواوي أنهم تقدموا لأكثر من أربعين كيلومترا بعد البريقة، ونجحوا في تجاوز بلدة بشر، متوقعا أن يكونوا في راس لانوف مساء اليوم.

وكان الثوار سيطروا تماما على مدينة البريقة النفطية الواقعة على الجبهة الشرقية على بعد نحو 240 كلم إلى جنوب غرب بنغازي (عاصمة الثوار في شرقي البلاد) وذلك بمحاذاة سواحل خليج سرت، بعد انسحاب قوات القذافي منها وتراجعهم نحو الغرب.

وتقع مدينتا راس لانوف، وسرت -مسقط رأس القذافي وأحد معاقل النظام- على الطريق الساحلية التي تربط بين بنغازي والعاصمة الليبية طرابلس.

في الوقت نفسه، أفادت أنباء بأن الثوار باتوا يسيطرون على الخمس شرق طرابلس, والعجيلات على الطريق الساحلي بين الزاوية والحدود التونسية.

البث المباشر