قائمة الموقع

بالفيديو.. "توك توك" القذافي بيد الثوّار

2011-08-24T13:01:59+03:00

الرسالة نت - وكالات

استولى الثوار الليبيون على بعض من مقتنيات العقيد الليبي معمر القذافي، التي اشتُهر بها، وذلك بعد سيطرتهم على منزل القذافي بمجمع باب العزيزية.

وتمكن بعض الثوار من الاستيلاء على "التوك توك" الخاص بالقذافي، الذي ظهر العقيد داخله في خطاب سابق في وقت مبكر من اشتعال الثورة ضده.

وطاف الثوار بـ"التوك التوك" في أنحاء باب العزيزية، كما نظموا على متنه جولة في حي سوق الجمعة، رافعين علامة النصر. وقال أحد الثوار: "هذا هو توك توك القذافي معنا".

وخرج القذافي في خطاب له مع بداية الثورة الليبية، فبراير الماضي، وهو داخل "التوك توك" بمجمع باب العزيزية، ليؤكد أنه لم يهرب إلى فنزويلا، كما أشيع في ذلك الوقت.

وكانت قوات الثوار قد تمكنت من اقتحام مجمع باب العزيزية مقر إقامة العقيد الليبي معمر القذافي في طرابلس بعد ساعات من المواجهات العنيفة. ورفع المقاتلون علم الاستقلال على باب المجمع الذي كان مغلقًا في وجه المواطنين الليبيين منذ عقود.

وبعد أن نجح الثوار في الاستيلاء على باب العزيزية، تقاطر المواطنون الليبيون والثوار إلى المقر،  لأكثر من سبب، لعل أبرزها، حب الاستطلاع والفضول.

وخلال اللقطات القليلة التي ظهرت على الشاشات التليفزيونية المختلفة، شوهد العديد من الثوار والمواطنين وهم يأخذون "تذكارات" لهم من مقر العقيد.

وشوهدت مجموعة من الشباب وهي تدوس على رأس تمثال للقذافي، وشوهد آخر وهو يحمل بيده رشاش "كلاشنكوف" مطلي بالذهب، بالإضافة إلى آخرين كانوا يحملون العديد من الحقائب السوداء، التي لم يعرف ما بداخلها.

وظهر أحد الثوار في تسجيل لقناة ’’سكاي نيوز’’، مرتديًا قبعة القذافي العسكرية، ومعلقًا على كيفية حصوله عليها بقوله: إنه كان من أوائل الذين اقتحموا منزل القذافي، وأنه لم يصدق نفسه أنه داخل غرفة العقيد، مشيرًا إلى أنه وغيره من الثوار يطالبون بمحاكمة عادلة وعقاب مناسب للقذافي على أن تعقد المحاكمة في الأراضي الليبية.

 

لمشاهدة الفيديو: http://www.alresalah.ps/ar/index.php?act=play&id=13

اخبار ذات صلة