9 شهداء منذ مساء أمس والمقاومة ترد

غزة – الرسالة نت

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى ثمانية شهداء، وأصيب العشرات بينهم حالات حرجة في سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على أهداف مختلفة في قطاع غزة منذ فجر أمس الأربعاء.

فقد اعلنت المصادر الطبية بعد ظهر اليوم عن  انتشال جثتي مواطنين من احد الانفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.

وقال أدهم ابو سلمية في تصريح خاص لـ" الرسالة نت" " تمكنت طواقم الاسعاف والطوارئ من انتشال جثامين الشهداء محمد طافش وعماد أبو حرب محمود رجاء السباخي من سكان الشابورة من داخل نفق قصف في مدينة رفح فجر اليوم الخميس"".

وكانت طائرات الاحتلال  استهدفت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء منطقة الأنفاق في حي السلام في رفح ، حيث اعلنت المصادر الطبية صباح اليوم  عن استشهاد المواطن عماد جمال أبو حرب "21" عاما وجرح أربعة مواطنين ليرفع بذلك عدد شهداء قصف الانفاق الى 3  .

وسبق ان اعلنت المصادر الطبية فجر اليوم عن استشهاد المواطنان سلامة  المصري وعدنان الجخبير وكلاهما في العشرينات من العمر من سكان شمال غزة وذلك  بعد قصف الطيران الحربي(إسرائيلي) الإف 16 لنادي السلام الرياضي في مشروع بيت لاهيا.

واستشهد  مساء أمس الأربعاء المواطن عطية محمود مقاط 21  عاماً وأصيب مجموعة من المواطنين في غارة " اسرائيلية "  استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع النفق وسط مدينة غزة.

وذكر الناطق باسم الاسعاف والطوارئ أدهم ابو سلمية لـ " الرسالة نت :" انه وصل مستشفى الشفاء شهيد عبارة عن اشلاء ممزقة وعدد من المصابين في غارة استهدفتهم في شارع النفق وسط مدينة غزة. وقال أن بذلك يرتفع عدد الشهداء منذ مساء امس الى 5 شهداء  .

وكانت طائرات الاحتلال قد اغتالت صباح الاربعاء القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إسماعيل الأسمر بغارة على مخيم البريج ومدينة رفح.

كما عثرت الطواقم الطبية الفلسطينية عصر اليوم الأربعاء، على جثمان الشهيد المسن إسماعيل أموم "65 عاماً"، نتيجة قصف (إسرائيلي) استهدف المنطقة الشرقية للبريج.

الى ذلك تسبب سقوط صاروخ محلي الصنع بقطع التيار الكهربائي بشكل جزئي على منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل.

وأفادت الإذاعة العبرية، أن الصاروخ الفلسطيني أطلق من شمال القطاع وسقط على "محول كهربائي" رئيسي في النقب المحتل، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن جزء من المنطقة المذكورة .

وأوضحت الإذاعة، أن سقوط الصاروخ لم يتسبب بوقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين.

من جهتها واصلت سرايا القدس قصف المدن الصهيونية، حيث بات ما يقارب من مليون إسرائيلي في الملاجئ بسبب صواريخ سرايا القدس، خاصةً بئر السبع وعسقلان  وأسدود وأوفيكم جان يفنه بيئر يعكوف والكيبوتسات المجاورة لغزة.

كما قصفت سرايا القدس مستوطنة نير عوز جنوب القطاع بصاروخ من نوع 107، فيما استهدفت كتائب القسام تقصف قوة خاصة صهيونية متوغلة شمال بيت لاهيا بـ4 قذائف هاون، كما سقط صاروخ جراد في

الى ذلك ذكرت صحيفة يديعوت العبرية مساء الأربعاء ان خمسة صواريخ فلسطينية سقط في مناطق مفتوحة بمحيط عسقلان وأفوكيم وأشكول جنوب الأراضي المحتلة عام 1948 .وقالت الصحيفة إنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة سقوط الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

و أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بأنها قصفت بئر السبع المحتلة بصواريخ الغراد، و ذلك رداً على اغتيال أحد قادتها، الشهيد اسماعيل الاسمر في رفح فجر اليوم الأربعاء

و أفاد مراسلنا جنوب القطاع بأن عدة صواريخ قصفت موقع كيسوفيم العسكري و مستوطنة عسقلان، فيما اعترفت مصادر الاحتلال بسقوط صاروخين على منطقة مفتوحة في مستوطنة عسقلان،زاعمة عدم وقوع إصابات أو أضرار

وأكدت مصادر عبرية بأن صاروخاً أصاب أحد المباني في كيسوفيم، ما أدى لإصابة صهيونية بحالة هلعو بحسب اعترافات العدو، فإن صاروخين سقطا في منطقة اشكول بالنقب الغربي، و صاروخين آخرين في مستوطنة أوفكيم دون الحديث عن اصابات

البث المباشر