قائمة الموقع

الإثنين.. قافلة مساعدات جديدة تدخل غزة

2011-08-28T18:56:38+03:00

محمد أبو حية –الرسالة نت

أكد على النزلي الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار, أنه من المقرر أن تصل قافلة أميال من "الإبتسامات 5" غداً الإثنين, إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال النزلي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" يشارك فى القافلة مجموعة من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من الساحتين الآوربية والأفريقية, ويحملون معهم مساعدات إنسانية مختلفة للقطاع المحاصر منذ خمسة أعوام متتالية".

وأضاف :" اتساع رقعة التضامن مع الفلسطينيين يؤكد على عدالة قضية شعبنا متوقعاً زيادة حجم التضامن مع غزة خلال الأشهر القادمة.

وأشار النزلي أن القافلة تحمل معها أدوية وحليب أطفال وسيارات إسعاف وأدوات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة, كما تحمل معها مولدات كهرباء للمستشفيات في القطاع الذي يعاني من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأوضح أنه خلال زيارة القافلة ستنظم عدة فعاليات في غزة لتعريف المتضامنين على حجم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية جراء جرائم الاحتلال المتواصلة  كما ستنظمم زيارات للمستشفيات والمؤسسات الحكومة التي استهدفها الاحتلال خلال عدوانه الأخير مطلع الأسبوع الماضي.

يذكر أن حركة التضامن مع غزة تتسع في ظل تواصل جرائم الاحتلال بحق المدنيين العزل واستمرار فرض الحصار الظالم على القطاع للعام الخامس على التوالي".

 

اخبار ذات صلة