قائمة الموقع

الصحة : رصيد 141 صنف من الأدوية صفر

2009-11-29T18:37:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 حذرت الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة من نفاد كميات كبيرة من الأدوية والمهمات الطبية من مخازن وزارة الصحة، والتي أصبح رصيدها صفرًا بعد نفادها وتوقف تزويد الوزارة بها في ظل الحصار وإغلاق المعابر.

 

وأكدت الإدارة العامة للصيدلة أن 141 صنفًا من الأدوية بلغ رصيدها صفرًا، وتشتمل قائمة الأدوية والمهمات الطبية المفقودة على العديد من الأصناف المهمة والملحة.

 

وقال الدكتور منير البرش مدير عام الإدارة العامة للصيدلة ، في تصريحات إعلامية أن من الأصناف التي بلغ رصيدها صفرًا لوازم غسيل الكلى، وأصنافًا لازمة لوحدة الكلية الصناعية، وأصنافًا خاصة بالعمليات الكبرى، إضافة إلى أصناف خاصة بجراحة العظام، وأصناف خاصة بقسم الحضانة، فضلاً عن عدة أصناف أخرى من الأدوية.

 

وأوضح أن هناك أدوية تسد حاجة الوزارة لثلاثة أشهر فقط، ويبلغ عددها عشرة أصناف، في حين بلغ عدد الأدوية التي رصيدها يكفي لمدة شهرين 26 صنفًا، والأدوية التي رصيدها يكفي لمدة شهر بلغ عددها 29 صنفًا.

 

وأكدت وزارة الصحة على خطورة الوضع الحالي، مطالبة "جميع الشرفاء بضرورة الوقوف إلى جانب مرضى قطاع غزة، والسماح بدخول جميع هذه الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية، وإنقاذ الرصيد العلاجي للمرضى المحاصرين من التدهور إلى (مستويات كارثية)".

 

اخبار ذات صلة