قائمة الموقع

" اسرائيل " تخشى طرد سفيرها بتركيا

2011-09-02T08:16:04+03:00

القدس – الرسالة نت

كشفت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية"، أن وزارة الخارجية تخشى من قيام تركيا بطرد السفير الإسرائيلي من أنقرة وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي، بعد نشر تقرير بالمر اليوم الجمعة حول أحداث أسطول الحرية.

تقرير بالمر سينشر اليوم  مع العلم أن حكومة "إسرائيل" كانت قد رفضت الاعتذار لتركيا عن مقتل تسعة من مواطنيها خلال عملية الاستيلاء على السفينة.

وذكرت الصحف التركية أن وزير الخارجية التركي سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا يعلن فيه عن الخطوات التي ستتخذها تركيا ضد "إسرائيل" في أعقاب نشر التقرير الذي يحمل تركيا المسؤولية لأنه كان بإمكانها منع إبحار سفن كسر الحصار عن غزة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، طلب من الوزراء في حكومته عدم التطرق إلى العلاقات التركية الإسرائيلية في أعقاب نشر التقرير، لكن حكومته قلقة من توتر العلاقات مع تركيا والتي ستباشر في محاربة "إسرائيل" دبلوماسيا وجنائيا لأنه ستقوم بتقديم الدعاوى في المحاكم في العالم لمقاضاة "إسرائيل" على ارتكابها جريمة قتل تسعة مواطنين أتراك وجرح العشرات.

"’إسرائيل "لن تعتذر لتركيا لكنها على استعداد لأن تحاول إعادة العلاقات التركية الإسرائيلية إلى ما كانت عليه’ قال موظف كبير في الخارجية الإسرائيلية.

 

اخبار ذات صلة