قائمة الموقع

"التجمع الإعلامي" يستنكر استمرار اعتقال "علاوي"

2011-09-03T13:24:48+03:00

غزة-الرسالة نت

استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي اليوم السبت (3/9)، استمرار اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للصحافي  الفلسطينى سامر علاوي مراسل قناة الجزيرة الفضائية في أفغانستان، لأكثر من شهر.

وقال التجمع في بيان صحافي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن ذلك يأتي في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين خاصة  في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، ومنعهم من تغطية الأحداث والفعاليات المختلفة.

ورأى أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية والممارسات التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام تشكل عبئا كبيرا على حرية العمل الصحفي وانتهاكا خطيرا ضد الجسم الصحفي الفلسطيني والمؤسسات الصحفية.

وشدد التجمع في بيانه على ضرورة تمتع الصحفيين الفلسطينيين بحقهم في التعبير وتغطية الأحداث، وضرورة توفير الأجواء المناسبة لعملهم . 

ودعا البيان كافة المؤسسات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الصحفية والحقوقية العربية والإنسانية للتضامن مع الزميل علاوى من اجل إطلاق سراحه وعودته إلى أهله سالما ولمزاولة عمله المهني.

وناشد التجمع الصحافيين الفلسطينيين إلى مواصلة العمل لفضح جرائم الاحتلال رغم الاعتداءات عليهم.

كما  يذكر التجمع الإعلامي الديمقراطي كافة الجهات الفلسطينية بأهمية احترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية، المكفولة في المادة 19 من القانون الفلسطيني الأساسي، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

 

اخبار ذات صلة