قائمة الموقع

نصب تذكاري لشهداء مصر شمال غزة

2011-09-03T18:51:27+03:00

الرسالة نت- عمر عوض

بحضور وزير الداخلية فتحي حماد، وأعضاء قافلة أميال من الابتسامات 5 ، وقافلة إفريقيا الأولى، رفع الستار عصر اليوم السبت، عن النصب التذكاري الذي أقيم على دوار الشيخ زايد شمال غزة، للجنود المصريين الذين استشهدوا برصاص الجيش "الإسرائيلي" على الحدود المصرية في الثامن عشر من رمضان.

وفي مشهد جسد الوحدة العربية، تعالت أصوات الهتاف والتكبير حين بدأت عملية رفع الستار عن النصب التذكاري من قبل وزير الداخلية والمتضامنين العرب والأفارقة، وظهرت أسماء ستة شهداء نقشت باللون الأحمر، وهم حسن إبراهيم حسن، واحمد جلال محمد، وأسامة جلال، وطه محمد إبراهيم، واحمد محمد أبو عيسى، وعماد عبد الجلال.

وفي كلمة مقتضبة أشاد، وزير الداخلية بالدعم المصري للفلسطينيين على مر التاريخ، لافتاً إلى الحروب والمعارك التي خاضتها مصر من أجل القضية الفلسطينية، داعياً الشعب المصري بنصرة القضية الفلسطينية وكسر حصار غزة.

وتوعد حماد بالثأر لدماء الجنود المصريين الستة الذين قتلوا قبل أسبوعين في قصف إسرائيلي.

إلى ذلك أثنى الشيخ عبد المجيد خير نائب رئيس قافلة أفريقيا الأولى بصمود غزة وثباتها، منوهاً أن غزة أصبحت قضية الأمة العربية والإسلامية، وقال: "صمود غزة وثباتها جعل الأمة العربية تفخر بها وتجعلها في المقدمة للدفاع عنها".

في ذات السياق، شكر الدكتور محمد فتحي، منسق قوافل الإغاثة المصرية من مصر لغزة،  غزة على وقفتها مع مصر، مبيناً أن المسئولين المصريين يعملون على تسهيل دخول قوافل المساعدات والتضامن بمشاركة الجيش والشرطة المصرية.

كما تعهد الدكتور عصام يوسف، منسق قوافل أميال من الابتسامات، على كسر حصار غزة من خلال استمرار قوافل كسر الحصار، مؤكداً أن حصار غزة لا مبرر له ولابد من رفعه بأسرع وقت ممكن.

اخبار ذات صلة