فرت من احد المزارع الواقعة بمستوطنة "فصايل"

"إسرائيل" تطارد 63 تمساحاً هارباً

غزة - الرسالة نت

شرعت فرق تابعة لسلطة حماية الطبيعة والحدائق في (اسرائيل) بعملية تعقب ومطاردة واسعة لمجموعة من التماسيح فرت منذ يوم الخميس الماضي من مستوطنة بمنطقة الأغوار.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" التي أوردت النبأ اليوم، أن 63 تمساحاً فرت من أحد المزارع الواقعة في مستوطنة "فصايل" بمنطقة الأغوار؛ نتيجة إهمال بعض العاملين في المزرعة؛ الا أن فرق سلطة حماية الطبيعة نجحت في إعادة اعتقال معظمهم فيما يسود اعتقاد ببقاء عدد قليل منها حراً طليقاً في المستوطنة والمنطقة المحيطة بها ويجري البحث عنهم.

وفور علم سلطة الطبيعة بالفرار الجماعي للتماسيح، الذي عَلمت بحصوله بعد أن وجدت جثة أحدهم وقت دهسته سيارة في أحد الشوارع القريبة، حيث حضر مختصو السلطة وشرعوا بعملية تفتيش استمرت عدة ايام.

ونقل الموقع عن رئيس قسم تطبيق القانون في سلطة حماية الطبية ’روني مالخه’ قوله بان عمليات التفتيش تتم في ساعات الليل لان التماسيح تستغل النهار للاستلقاء في الظل دون ان تتحرك.

واضاف ملخه بان رجاله يستخدمون الاضواء في الليل للوصول للتماسيح وتحديد مكانها من خلال الاضواء التي تعكسها اعين التماسيح، مؤكدا وجود فرصة ضئيلة لنجاة التماسيح الفتية في هذه المنطقة الحارة وقليلة المياه؛ لكن السلطة لا تراهن على موتها بل تسعى لاعتقالها لتجنب أي خطر قد تحدثه.

البث المباشر