قائمة الموقع

اليوم.. استئناف محاكمة مبارك

2011-09-04T22:23:28+03:00

القاهرة – الرسالة نت

ستبدأ محكمة جنايات القاهرة التي تحاكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك منذ الثالث من الشهر الماضي خلال جلسة تعقدها اليوم الاثنين، الاستماع إلى شهود الإثبات حول دور القناصة في قتل متظاهري الثورة الشعبية التي انطلقت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقالت صحيفة الأهرام الحكومية أمس الأحد إن المحكمة ستستمع إلى أربعة من شهود الإثبات هم رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية المصرية) وضباط غرف العمليات بقطاع الأمن المركزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستناقش شهود الإثبات الأربعة بشأن ما أدلوا به من معلومات في التحقيقات أمام النيابة، من أن الجهة الوحيدة التي يوجد بها قناصة هي جهاز مباحث أمن الدولة الذي قالوا إنه يحصل على الأمر المباشر من وزير الداخلية.

ويواجه مبارك -الذي يحاكم برفقة نجليه علاء و جمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من معاونيه- اتهامات بالفساد واستغلال المنصب، بالإضافة إلى تهمة التصريح باستخدام القوة ضد متظاهرين سلميين، مما أدى إلى مقتل نحو 850 شخصا.

ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالإعدام إذا ما ثبت بالفعل إصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لقتلهم أثناء الثورة التي بدأت في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي واستمرت 18 يوما قبل أن يعلن مبارك تنحيه وتسليم السلطة للجيش في 11 فبراير/ شباط.

 

 

اخبار ذات صلة