قائمة الموقع

العدل : "بالمر" يشجع الاحتلال لمواصلة جرائمه

2011-09-05T10:11:06+03:00

غزة- أيمن الرفاتي

استهجنت وزارة العدل تقرير "بالمر" واعتبرته سابقة خطيرة  تخالف الإجماع الدولي في تجريم الحصار (الإسرائيلي) المفروض على قطاع غزة .

وقالت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة :" تقرير "بالمر" جاء على النقيض مع تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلها مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الذي اعتبر الحصار شكلاً من أشكال العقاب الجماعي وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني".

وشددت الوزارة على أن تشريع الحصار (الإسرائيلي) على غزة يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته ورفض نتائج التقرير لما فيه من إجحاف واضح بحق الشعب الفلسطيني غير أنه بعطي الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة انتهاكاته.

وطالبت وزارة العدل الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لرفض هذا التقرير الذي يساوي بين الضحية والجلاد ويشجع الاحتلال على العدوان والحرب.

وثمنت الوزارة دور تركيا المناصر للشعب الفلسطيني وعزمها على اللجوء إلى المحكمة الدولية في "لاهاي" لتقديم استئناف حول شرعية الحصار المفروض على غزة, مطالبةً الأمتين العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات مماثلة بالتصدي لهذا التقرير وفضح ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية.

اخبار ذات صلة