قائمة الموقع

جمعية قطر الخيرية توزع 45 ألف حصة أضاحي

2009-11-30T15:06:00+02:00

غزة- الرسالة نت

 

 انتهت جمعية قطر الخيرية اليوم من حملة ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي على اسر الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة وحققت الجمعية رقما قياسيا في ذبح الأضاحي هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

 

وبين المهندس عبد الرزاق الغرباوي مدير مكتب الجمعية في القطاع أن الجمعية تمكنت من ذبح 207 عجول من الحجم الكبير بوزن نصف طن تقريبا للعجل الواحد بتبرع من الشعب القطري وريع جمعية قطر الخيرية.

 

وأشار الغرباوي إلى أن تكاليف شراء العجول تعدت النصف مليون دولار، موضحا أن أكثر من 45 ألف أسرة من مختلف محافظات القطاع الخمس استفادت من اللحوم حيث حصلت كل أسرة على حصة تزيد عن الكيلو غرام بقليل، مشيرا إلى أن الجمعية قامت بتوزيع الحصص بالتنسيق مع نحو 80 مؤسسة محلية تقدمت بكشوفات للمواطنين المحتاجين.

 

ونوه إلى أن الجمعية خصت كل عائلة أسير ومعتقل في سجون الاحتلال بحصة أضحية بالإضافة إلى تزويد مستشفيات الشفاء والوفاء للمسنين ومستشفى أبو يوسف النجار بكميات وفيرة من اللحوم لإطعام المرضى والعاملين.

 

وأوضح الغرباوي أن الجمعية بذلت جهود كبيرة خلال العام الحالي لذبح أكبر عدد من الأضاحي مراعاة لظروف المواطنين الصعبة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة والحصار المفروض على القطاع، مؤكدا أن هذه المساعدات هي جزء بسيط مما تقمه جمعية قطر لسكان القطاع من خلال عملها في المجال التنموي والاغاثي.

 

وشكر الغرباوي قطر أميرا وحكومة وشعبا وشكر مجلس إدارة جمعية قطر والعاملين فيها على ما بذلوه من جهد مضني خلال الأسابيع الأخيرة في سبيل توصيل الدعم إلى القطاع.

اخبار ذات صلة