قائمة الموقع

أسير يدخل عامه الـ21 بسجون الاحتلال

2011-09-05T18:08:35+03:00

غزة - الرسالة نت

قال "عبد الناصر فروانة" مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، بأن الأسير "سليمان أبو طيور" قد دخل عامه الـ 21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

وأضاف في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الاثنين، بأن الأسير أبو طيور يكون بذلك قد انضم قسراً الى قائمة "عمداء الأسرى" وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً، وبانضمامه ارتفعت القائمة الى (142) أسيراً ، أقدمهم الأسير "نائل البرغوثي" المعتقل منذ أكثر من 33 عاماً.

وأوضح بأن الأسير "سليمان نايف حسن أبو طيور" من مواليد 21-8-1967 ، أعزب ومن سكان مخيم الأمعري قضاء رام الله، وكان قد اعتقل بتاريخ 2-9-1991، بتهمة طعن ثلاثة اسرائيليين، وتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب، وأصدرت بحقه احدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاماً ، وخلال فترة اعتقاله الطويلة تنقل بين العديد من السجون منها عسقلان ونفحة وريمون وبئر السبع ، وهو موجود حاليا في خيام قسم ( 8 ) بمعتقل النقب الصحراوي.

وأشار إلى أن الأسير "أبو طيور" فقد والديه خلال فترة الاعتقال قبل بضع سنوات دون أن يُسمح له لإلقاء نظرة الوداع على جثمانيهما الطاهرين ، حيث توفى والده عام 2004 ، فيما توفت والدته عام 2007 .

ودعا فروانة كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام المختلفة الى منح " الأسرى عموماً و" عمداء الأسرى و" جنرالات الصبر " خصوصاً، مزيدا من الاهتمام وتسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة وظروفهم وظروف عائلاتهم الصعبة.

اخبار ذات صلة