قائمة الموقع

عمرو موسى: سأقيم علاقات مع (إسرائيل)

2011-09-06T08:46:30+03:00

الرسالة نت- وكالات

 

أكد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية، أن مصر ستظل دائماً مدافعة عن الحق الفلسطيني ولن تتخلي مطلقاً عن دورها في دعم الفلسطينيين.

 

ولكنه قال في تصريح لقناة "BBC World" أنه لا يمانع إقامة علاقات مع (إسرائيل) طالما أنها تحترم التزامتها، مشيرا إلى أن سقوط النظام السابق لن يغير من وجهة النظر المصرية إلا أنه لابد من التعلم من الأخطاء التي وقع فيها نظام مبارك.

 

وفيما يتعلق باتفاقية الغاز المصرية الاسرائيلية، قال موسى إن السعر الذي تستورد به (إسرائيل) الغاز غير عادل، مطالبا بتعديل الاتفاقية ووضع السعر الحقيقي للغاز.

 

وأضاف "  تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل كان عبارة عن صفقة بين شركتان أحدهما مصرية وأخري إسرائيلية ولكن كان يشوبها الفساد الإداري الحكومي الذي انتشر فى ظل النظام السابق.

 

وفي سياق اخر، أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية،  أن المجلس العسكري دافع عن الثورة والثوار المصريين ضد النظام السابق.

 

وقال :"  خوف المصريين على مستقبل بلادهم أمر صحي,  لكن لا يمكن التظاهر يومياً إلى الأبد لذا لا بد من القيام بأمر أخر والعمل على بناء مصر".

 

وأوضح موسي أنه  يرفض تماماً محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية لأن هناك قوانين مدنية في الدستور المصري تكفل حقوق الجميع ولا تفرق بين أي فرد فى الشعب المصري فى الحقوق والواجبات.

 

ورداً على سؤاله حول "الإخوان المسلمين" قال : "الإخوان" جماعة قوية ولا يمكن إخراجها من الحياة السياسية أو إقصائها ، فاذا حصلت على عدد مناسب من المقاعد فى البرلمان فسيكون لها نصيب فى الحكومة المصرية.

اخبار ذات صلة