قائمة الموقع

حماس: "العمل الوطني" حزبية ولا تمثلنا

2011-09-08T08:27:24+03:00

الرسالة نت-كمال عليان

أكد النائب عن المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس مشير المصري أن ما تسمى "هيئة العمل الوطني" تعمل تحت إطار حزبي وفئوي ولا تمثل كافة الفصائل الفلسطينية.

وفي تعقيبه على ما ذكره محمود الزق منسق لجنة الأنشطة والفعاليات في الهيئة بغزة، من أن حماس ترفض أي تحرك شعبي مساند للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة،  قال المصري :" اعتقد أنه ليس هناك هيئة تسمى هيئة العمل الوطني ولا تمثل العمل الوطني وانما هي فئوية وحزبية تعمل تحت لواء حكومة رام الله".

وأضاف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" هي لا تشكل جهة تنسيقية مع حماس أو أي من الفصائل ولم نسمع أنها قامت بأعمال وطنية شاركت فيها كافة الفصائل سوى الفصائل المنطوية تحت جناح السلطة".

وجدد المصري موقف حركته لما يسمى "استحقاق أيلول"، معتبرا أنها خطوة انفرادية من رئيس السلطة محمود عباس دون أن يستشير أي من الفصائل الفلسطينية.

وتابع القيادي في حماس :" لا يحق لأحد أن ينفرد بقرارات الشعب الفلسطيني وغير مقبول أن يضع قضية الشعب الفلسطيني في خطر، لأن من يذهب لما يسمى "استحقاق ايلول" ويدعو للمفاوضات سيدخل القضية في خطر شديد"، داعيا إلى خطة جماعية -تشمل الكل الفلسطيني- "والتوقف عن العمل المنفرد الذي يضر القضية".

واعتبر المصري أن المراهنة من جديد على "الأوهام" هي تضييع للقضية الفلسطينية ومغامرة جديدة يتحمل مسؤوليتها قادة السلطة.

وكان محمود الزق منسق ما يسمى لجنة الأنشطة والفعاليات في هيئة العمل الوطني بقطاع غزة زعم أن حركة حماس ترفض أي تحرك جماهيري ميداني في القطاع مساند للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

اخبار ذات صلة