قائمة الموقع

اسرائيل تتوعد انقرة

2011-09-09T19:27:25+03:00

القدس – الرسالة نت

توعدت إسرائيل بتبني تدابير وصفتها بـ (القاسية) ضد تركيا، من بينها دعم الاعتراف بما يسمى مجزرة الأرمن والتعاون مع المتمردين الأكراد، بالإضافة إلى تنظيم حملة دبلوماسية ضد أنقرة، كما هاجمت تصريحات لرئيس الوزراء التركي، قال فيها إن سفنا حربية تركية سترافق سفنا تحمل مساعدات إلى قطاع غزة.

وكشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان قرر أن يتبنى سلسلة من "التدابير القاسية" تجاه تركيا بسبب خطواتها الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن الخارجية الإسرائيلية قررت المضي قدما في صياغة أداوت دبلوماسية وأمنية ضد الأتراك، تتضمن إصدار تحذير لكبار المحاربين الإسرائيليين من السفر إلى تركيا.

وأضافت أن الخارجية قررت تسهيل التعاون مع الأرمن، الخصوم التاريخيين للأتراك، ودعم اعتراف مجلس الشيوخ الأميركي بما يعرف "مجزرة الأرمن".

وقالت إنه من المتوقع أن يلتقي ليبرمان خلال زيارته للولايات المتحدة في وقت لاحق الشهر الجاري قادة اللوبي الإسرائيلي، ليقترح التعاون معهم ضد تركيا داخل الكونغرس الأميركي.

كما يعتزم الوزير الإسرائيلي عقد اجتماعات مع قادة حزب العمال الكردستاني التركي ( بي كيه كيه) في أوروبا، من أجل من التعاون معهم ودعمهم في كل المجالات الممكنة.

وذكرت الصحيفة أن الأكراد ربما يطلبون من إسرائيل مساعدات عسكرية، في شكل تدريب وأسلحة.

 

اخبار ذات صلة