قائمة الموقع

مصر.. سماع شهادة "طنطاوي" اليوم

2011-09-11T05:21:41+03:00

القاهرة – الرسالة نت

تشهد محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك اليوم الأحد، شهادة المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، للإدلاء بمعلوماته حول تفاصيل اجتماع ‏22‏ يناير الماضي برئاسة مبارك.

ويمثل طنطاوي أمام المحكمة اليوم في جلسة سرية لسؤاله عما إذا كان الرئيس السابق مسئولا عن قتل المتظاهرين ومعلوماته عن القرارات الصادرة في هذا الشأن والمسئول عن قطع الاتصالات.

وكان اللواء عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجي قد صرح بأن المشير محمد حسين طنطاوي سيحضر اليوم الأحد، جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ليدلى بشهادته في قضية قتل المتظاهرين، والمتهم فيها مبارك وحبيب العادلي وستة من مساعديه، التزاما بقرار القاضي أحمد رفعت .

وأضاف كاطو لقناة الحياة المصرية مساء أمس، أن المشير لن يتخلف عن المحاكمة، وسيحضر من الصباح الباكر ولن تعوقه الأحداث التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية بعد الاشتباكات الأخيرة بين الأمن والمتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية.

يذكر أن جلسة الغد هي جلسة سرية ويحضرها 10 محامين فقط من المدعين بالحق المدني، كما سيسمح لمحام عن كل متهم بالحضور .

وكان القاضي احمد رفعت قد قرر استدعاء المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق، والوزير الحالي منصور العيسوي  للإدلاء بشهادتهم في جلسات سرية وفي إطار حظر تام لنشر الأخبار.

اخبار ذات صلة