قائمة الموقع

"شلوميت ألوني" تعترف: قتلنا آلاف الفلسطينيين وتلطخت أيادينا بدمائهم

2009-12-01T14:47:00+02:00

القدس المحتلة –الرسالة نت

أطلقت الوزيرة الإسرائيلية السابقة "شلوميت الوني"،  أعيرة نارية من الوزن الثقيل ضدّ الدولة العبرية، وضدّ صنّاع القرار في تل أبيب، ولم تتورع عن نعت وزير الأمن بأنه أكثر شخصية خطيرة في "إسرائيل".

وقالت الوني، بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها الحادي والثمانين: "إنني غير راضية عن دولة إسرائيل، فمن الصعب أن أقول عنها كلمات طيبة، إننا نعيش في محنة أخلاقية واجتماعية، وفي محنة قضائية صعبة، لم يعد اليسار موجوداً في إسرائيل".

وأضافت، كما أفاد موقع صحيفة ’يديعوت احرونوت’ على الانترنت: "أدين كل معارضي صفقة تبادل الأسرى مع حماس لاستعادة الجندي غلعاد شليط محتجين بأن حماس تطالب بإطلاق سراح ذوي الأيدي الملطخة بدم الجنود، وعليهم أن يتذكروا بأننا منذ الانتفاضة الثانية التي بدأت عام 2000 قتلنا آلاف الفلسطينيين وتلطخت أيادينا بدم الفلسطينيين أيضا وعلينا إطلاق سراح كل الذين طالبت بهم حماس فوراً وبدون شروط مسبقة".

يذكر أن "شلوميت الوني" ولدت عام 1928 وهي من يهود بولندا، انضمت إلى صفوف البالماخ، وأسرها الجيش الأردني، أسست مركز دراسات الشرق الأوسط عام 1984، وشغلت منصب وزير الاتصالات ومنصب وزير العلوم والثقافة، ووزير التعليم وكانت رئيسة حزب ميرتس اليساري.

 

 

اخبار ذات صلة