قائمة الموقع

"فتح" تهدد عناصرها بالقاهرة بقطع الرواتب أو العودة لغزة

2011-09-15T08:53:29+03:00

الرسالة نت- نادر طلال

كشف مصدر فتحاوي رفيع المستوى، عن وصول وفد أمني من السلطة الفلسطينية برئاسة العميد علي القيسي "أبو أحمد" مسؤول "لجنة غزة الأمنية" مع 3 من كبار ضباط السلطة إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل3 أيام للتباحث في قضية أبناء "فتح" المتواجدين في مصر وعودتهم إلى قطاع غزة.

وأكد المصدر الفتحاوي الذي رفض الكشف عن اسمه لـ"الرسالة نت" اليوم الخميس، أن الوفد اجتمع بمجموعة من الضباط الفتحاويين برئاسة "عاطف بكر" وذلك لإبلاغهم بقرار الرئاسة الفلسطينية على ضرورة العودة إلى قطاع غزة على وجه الفور.

وأضح المصدر ذاته، أن الاجتماع الذي عقد بين الطرفين فشل في إقناع فتحاويي غزة المتواجدون بمصر للعودة لغزة ، بسبب خوفاً من اعتقالهم من قبل حركة حماس.. حسب قول المصدر..

وأكد المصدر الفتحاوي، أن وفد السلطة الأمني برئاسة "القيسي" هددهم بقطع رواتبهم إن لم يستجيبوا لطلب الرئاسة والعودة لغزة، ويعزوا المصدر ذاته، إلى أن سبب إصرار السلطة عودة كواد "فتح" في مصر لغزة خشيةً من انضمامهم لتيار القيادي المفصول في الحركة محمد شاكر دحلان.

وأوضح، أن حالة من الاستياء والغضب سادت في صفوف أبناء فتح بمصر، متهمين الرئاسة والسلطة بتهميشهم وعدم الاهتمام بشؤونهم .

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد فشل تلك الاجتماعات قررت الرئاسة الفلسطينية، إرسال القيادي في "فتح" روحي فتوح إلى القاهرة لإقناعهم بالعودة لغزة.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة المهندس إيهاب الغصين أكد في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، أن الداخلية لن ولم تمنع أي كادر فتحاوي من دخول قطاع غزة .

وأضاف الغصين، أن موقف وزارته واضح وثابت بهذا الخصوص في عدم منع أي مواطن من دخول القطاع بما فيهم كوادر وعناصر حركة "فتح"، قائلاً:" غزة مفتوحة للجميع ".

اخبار ذات صلة