قائمة الموقع

الأسرى تطالب بإطلاق سراح الخور

2009-12-02T10:04:00+02:00
الاسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال

غزة- الرسالة نت

طالبت  وزارة شئون الأسرى والمحررين المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية التدخل لإنهاء معاناة الأسير "فايز الخور" من حي الزيتون بمدينة غزة والذي يعانى من مرض نفسي خطير نتيجة للظروف القاسية التي تعرض لها خلال سنوات اعتقاله الطويلة ، وخاصة انه أمضى أكثر من 7 سنوات في العزل الانفرادي  .

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الأسير "الخور" معتقل منذ 29/11/1985 ، ومحكوم بالسجن المؤبد ، وقد أنهى قبل يومين عامه الرابع والعشرين في سجون الاحتلال ، ودخل في عامه الخامس والعشرين بشكل متواصل ، وترفض سلطات الاحتلال إطلاق سراحه رغم الحالة الصحية السيئة التي يعانيها الأسير منذ حوالي 7 سنوات .

وأشار إلى أن "الخور" تعرض خلال عزله في الزنازين الانفرادية إلى صدمة نفسية أثرت على وضعه النفسي بشكل كبير ووصل الأمر إلى عدم ادارك الأسير لما يدور حوله ولا يستطيع التعرف على زملائه ، ورفضت إدارة السجون حينها تقديم العلاج المناسب لحالة الأسير مما أدى إلى تراجع الحالة الصحية إلى حد الخطورة .

وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية الضغط على الاحتلال لإنهاء مأساة الأسرى المعزولين ، الذين تجاوز عزل بعضهم 8 سنوات متواصلة .

 

اخبار ذات صلة