قائمة الموقع

"رسالة الخيرية" تستعرض أنشطتها خلال العيد

2009-12-02T10:23:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

استعرضت أمس جميعه رسالة للأعمال الخيرية أنشطتها التي نفذتها خلال عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1430 هـ ، من خلال تقرير قامت بإعداده. 

 

وأفاد نسيم الزيناتي أمين سر الجمعية، أن مجلس إدارة الجمعية قام بإعداد خطة لعدد من الأنشطة، لتكون السباقة دائماً في ميدان العمل الخيري رافعة شعارها النشاط الدائم والعمل المتواصل.

 

واعتمدت الخطة على التنفيذ السريع والمتواصل، مع توفير كافة الإحتياجات لجميع الأنشطة رغم ما يعانيه القطاع من ظروف الحصار الخانق.

 

توزيعات نقدية

 

وأفاد الزيناتي أن الجمعية قامت بتوزيع كفالات مالية لأسر الأطفال أيتام الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وبدعم كريم من أهل الخير، حيث استفاد ما يربو على الخمسين عائلة ، وبلغ إجمالي المبلغ 2200 دينار أردني تم توزيعها على أسر الأطفال الأيتام.

 

وكذلك تم توزيع مبلغ إجمالي وقدره 800 دولار على ثمانية أسر أيتام من غير أيتام الحرب الإسرائيلية على غزة وبدعم من فاعل للخير. وأضاف الزيناتي أيضاً أن الجمعية قامت بتوزيع مساعدات مالية للأسر المعوزة المسجلين لدى الجمعية وبدعم كريم من أهل الخير، حيث استفاد من التوزيع يربو على 100 أسرة معوزة، حيث بلغ إجمالي المبلغ 17000 ألف شيكل تم توزيعها على الأسر وفق آلية كانت قد أعدتها الجمعية.

 

 

توزيع هدايا العيد

 

 وأوضح الزيناتي أن الجمعية قامت بتوزيع هدايا وحلوى العيد وأكدت الجمعية أن المستفيدين من توزيعات الهدايا ما يربو على700 طفل حيث تم توزيعها على الأطفال في المناطق التي تغطيها الجمعية.

 

توزيع لحوم الأضاحي

 

وأفاد عبد الغني أحمد ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية قامت بذبح عجل وكذلك 25 خروف بتبرع كريم من أهل الخير، وأشار ياسين ،أن العمل بالذبح والتوزيع بدء من ثاني أيام العيد استمر على مدار يومين لتأمين وصول وتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر في المناطق التي تغطيها الجمعية, حيث وزعت الأضاحي على ما يقارب 800 أسرة.

 

وقال ياسين:" إن نشاط توزيع لحوم الأضاحي يأتي ضمن سياسة الجمعية القائمة على إغاثة الفقراء والمحتاجين والأيتام، حيث تعمل الجمعية على إيصال لحوم الأضاحي لكل بيت ويأتي هذا كله من أجل التخفيف عليهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها" .

 

 

 

شكر وتقدير

 

وقدم وائل المناعمة رئيس مجلس إدارة الجمعية باسم الجمعية شكره وتقديره للإخوة المتبرعين من أهل الخير والذين كان لهم الدور البارز في إنجاح هذه الأنشطة التي نفذتها الجمعية، وأكد المناعمة أن الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها الخيرية لتوفير الأمن والأمان الاجتماعي للأسر المحتاجة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء قطاع غزة وخاصة الحصار الخانق وستبقى مستمر لتصل إلى كل بيت.

 

 

اخبار ذات صلة