قائمة الموقع

قتلى بالعشرات وحرب شوارع في اليمن

2011-09-20T08:22:33+03:00

صنعاء – الرسالة نت

قتل شخصان وأصيب آخرون، عندما سقط صاروخان فجر اليوم على ساحة التغيير في  صنعاء حيث يحتشد آلاف اليمنيين المطالبين برحيل النظام الحاكم، وهو ما يرفع عدد الضحايا في اليمن الى نحو 60 شخصا وألف جريح.

وقال الدكتور محمد القباطي الطبيب في مستشفى ميداني في معسكر الاحتجاج "اصابت الصواريخ بعض الرجال الذين كانوا يمشون خارج السوق وعندي قتيلان وخمسة مصابين"

وكانت قوات موالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح قصفت بالمدفعية أحياء سكنية في مدينة تعز وقطعت الكهرباء بالكامل عنها.

وذكرت مصادر اعلامية أن عدد الجرحى في عمليات القمع أمس وصل إلى أكثر من ثلاثمائة جريح، وهو ما يرفع إلى نحو ألف عدد الجرحى في اليومين الماضيين، 47 منهم في حالة حرجة.

ووقعت انفجارات في معسكر الفرقة الأولى مدرعة في صنعاء وهي الفرقة الموالية للثورة، وذلك بعد تحليق للطيران فوقها.

وقالت قوى المعارضة إنها توصلت إلى هدنة مع الحكومة رغم سماع دوي أعيرة نارية وانفجار في العاصمة، في حين قال مسؤول حكومي إن الجانبين ما زالا يعملان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقالت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية في بيان إن غرف العمليات في مستشفيات العاصمة الخمسة تضيق بالضحايا، وهناك نقص كبير في المعدات الطبية، مؤكدة أنه تم إرسال سيارات إسعاف لإجلاء هؤلاء الضحايا.

أطفال

ومن بين قتلى أمس، طفل في شهره العاشر وشقيقه البالغ من العمر عشر سنوات، سقطا حين تعرضت السيارة التي كانا فيها مع عائلتهما لنيران قرب ساحة التغيير في صنعاء.وهاجمت قوات الأمن ومسلحون موالون للنظام المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة والمدفعية المضادة للطائرات والقذائف.

ولفت بيان اللجنة إلى أن عشرات من القناصة انتشروا أيضا حول ساحة التغيير، معقل الحركة الاحتجاجية، وفي شارع الزبيري الذي احتله المعارضون مساء الأحد.

الى ذلك ارتفع إلى 27 عدد القتلى برصاص القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح في صنعاء وتعز، وجُرح أكثر من 300 بينهم مصور تلفزيوني، لترتفع حصيلة القتلى إلى 53 خلال يومين، الأمر الذي دفع منظمة العفو الدولية للدعوة إلى الوقف الفوري لقمع المتظاهرين اليمنيين.

وقالت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية في بيان إن 26 شخصا قتلوا اليوم في صنعاء وثلاثة في تعز، فيما أصيب 942 شخصا بجروح بالرصاص خلال يومين لا يزال 47 منهم في حالة حرجة.

وتابعت اللجنة أن غرف العمليات في مستشفيات العاصمة الخمسة تضيق بالضحايا، وهناك نقص كبير في المعدات الطبية، مؤكدة أنه تم إرسال سيارات إسعاف لإجلاء هؤلاء الضحايا.

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00