قائمة الموقع

مصر ترفض تحقيقا اسرائيليا يتعلق بعملية ايلات

2011-09-22T07:12:03+03:00

القاهرة  - الرسالة نت

ذكرت صحيفة "معاريف" أن القاهرة رفضت تحقيقا إسرائيليا زعم أن الذين شاركوا في هجوم إيلات هم مصريون، وكان الجيش الإسرائيلي أنهى مؤخرا تحقيقاته في ظروف العملية ومنفذيها ليتضح بحسب تحقيقاته أن جميع منفذي العملية مصريون، تم تجنيدهم في شبة جزيرة سيناء من قبل لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الأربعاء فقد تم تجنيد 20 مواطنا مصريا في سيناء للعمل مع لجان المقاومة الشعبية، حيث جرى تدريب هؤلاء العناصر في سيناء على أيدي عناصر من لجان المقاومة، وجرى التحضير للعملية والتخطيط لها في سيناء وبإشراف قادة من قطاع غزة، وقد تم تقديم الدعم اللوجستي لهذه العملية من قبل نفس المنظمة وهي "لجان المقاومة الشعبية".

وأضافت الصحيفة أن العملية جرى الإعداد لها جيدا والتخطيط لمهاجمة عناصر من الجيش الإسرائيلي، وكذلك سيارات للإسرائيليين، بالإضافة إلى عمليات انتحارية على الشارع المؤدي إلى مدينة إيلات وكذلك خطف جنود إسرائيليين.

وفي التفاصيل فقد تسلل 12 عنصرا من أفراد المجموعة "كلهم مصريون" الحدود، وكانوا موزعين على ثلاث مجموعات مختلفة، والتي باشرت بتنفيذ العمليات المركبة والمتسلسلة، والتي قتل فيها 8 جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى إصابة العشرات، كذلك قتل 5 جنود من الجيش المصري نتيجة لهذه العملية.

اخبار ذات صلة