قائمة الموقع

الريال والبرشا يضربان بقوة في الأسباني

2011-09-24T22:27:23+03:00

الرسالة نت - وكالات

حقق نادي البلوغرانا برشلونة الفوز في لقاء القمة الذي احتضنه ملعب الكامب نو امام نادي اتليتكو مدريد بخماسية نظيفة, بينما سحق ريال مدريد خصمه رايو فاليكانو بستة أهداف مقابل هدفين,  برسم مباريات الجولة السادسة لليغا الاسبانية.
ففي المباراة الأولى افتتح دافيد فيا حصة الأهداف في الدقيقة التاسعة ، قبل أن يسجل ميراندا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة عشرا مانحا البرشا الهدف الثاني.
و خلال الدقيقة السادسة و العشرون نجح ميسي في توقيع الهدف الثالث و هي النتيجة التي انتهى على إيقاعها الشوط الأول.
و في الشوط الثاني عاد ميسي ليكمل ما بدأه في الشوط الأول ، حيث تمكن من إضافة الهدفين الرابع و الخامس في الدقيقتين الثامنة و السبعون و التسعون ، لينفرد بصدارة الهدافين بثمانية اهداف أي بفارق هدف وحيد عن مطارده رونالدو.
و رفع برشلونة رصيده من النقاط ل 11 نقطة بالمركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة و حيدة عن بيتيس المتصدر و مناصفة مع إشبيلية الذي حقق الفوز بدوره امام فالنسيا.

 

وفي المباراة الثانية تمكن النادي الملكي ريال مدريد من استعادة توازنه و تحقيق الفوز بعد هزيمة و تعادل في أخر مباراتين ، حيث كان ذلك على حساب جاره نادي رايو فاليكانو بستة أهداف مقابل هدفين.
و رغم النتيجة العريضة إلا ان الفريق الصغير للعاصمة مدريد خلق متاعب كبيرة لكتيبة البرتغالي مورينيو خصوصا في الشوط الاول و الذي تقدم فيه مع البداية بهدف اللاعب كويستا.
ريال مدريد بعد ذلك حاول استعادة توازنه في اللقاء ، حيث اقدم مورينيو على تغيير مبكر باقحام اوزيل بدل لاس ديارا و الذي كان السبب وراء استقبال كاسياس للهدف الاول.
محاولات ريال مدريد في تسجيل هدف التعادل لم تعطي ثمارها الا في الدقيقة التاسعة و الثلاثون عن طريق النجم رونالدو قبل ان يسجل هيغواين هدف التقدم في اخر لحظات الشوط الاول.
و مع بداية الشوط الثاني و بالضبط في الدقيقة الواحدة و الخمسون تمكن رونالدو من تسجيل ثاني الاهداف من نقطة الجزاء بعدما عرقل المتألق كاكا داخل مربع العمليات.
اربع دقائق بعد ذلك تمكن متشو من هز شباك كاسياس من جديد و تسجيل الهدف الثاني قبل ان يكمل ريال مدريد اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد دي ماريا في الدقيقة السابعة و الخمسون.
و رغم النقص العددي ، الا ان ابناء مورينيو واصلوا زيارتهم لشباك الضيوف ، حيث كان الدور على الوافد الجديد الفرنسي فاران الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة السابعة و الستون ، ثم من بعده البديل بنزيما في الدقيقة الثالثة و السبعون.
و في الدقيقة الرابعة و الثمانون تحصل رونالدو على ضربة جزاء ، انبرى لها شخصيا ليوقع الهدف السادس و الثالث له في اللقاء ليتربع على عرش صدارة هدافي الليغا برصيد سبعة أهداف.

اخبار ذات صلة