قائمة الموقع

بيريز يدعو عباس لاستئناف المفاوضات

2011-09-26T17:23:01+03:00

القدس المحتلة - الرسالة نت

قال رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز، الإثنين، إن نظيره الفلسطيني محمود عباس "أفضل رئيس فلسطيني يمكن أن تحصل عليه إسرائيل"، داعيًا إلى استئناف المفاوضات.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن بيريز قوله، خلال حفل بمناسبة عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف يوم الخميس المقبل، إن عباس هو "الرئيس الأفضل الذي بإمكاننا أن نحصل عليه".

وأضاف "إنني أدعو عباس، رئيس الفلسطينيين، الذي أكنُّ له الاحترام والود، تعال نبدأ محادثات بانفتاح وهدوء حتى لو كانت هناك خلافات وانتقادات، دعنا نبدأ".

وحذر بيريز خلال الحفل الذي حضره سفراء أجانب لدى الكيان الصهيوني من أن "الواقع في منطقتنا لم يكن أبدًا خطيرًا إلى هذا الحد"، مطالباً السلطة بالعودة إلى المفاوضات.

وتابع: ""الآن بعد أن صمتت البنادق وانتهى النقاش يجب العودة إلى العمل، والوضع اليوم هو نفس الوضع، ونحن نؤيد دولة فلسطينية ودولتين قوميتين وينبغي ترجمة ذلك إلى واقع، ولا تصريحات بعد اليوم".

وختم قائلاً: "المفاوضات يجب أن تجري في البداية بهدوء والتوصل إلى تفاهمات صامتة، ففي اتفاق أوسلو أجرينا مفاوضات لمدة 4 شهور من دون وسائل الإعلام، ولو تم النشر عن الأمر لما توصلنا برأيي إلى اتفاق".

اخبار ذات صلة