قائمة الموقع

رزمة عقوبات جديدة بحق اسرى مجدو

2011-09-28T09:47:35+03:00

الضفة الغربية - الرسالة. نت

شرعت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بتطبيق مجموعة من العقوبات بحق الأسرى في سجن مجدو.

وأكد أسرى سجن مجدو لمحامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان خلال زيارته الأخيرة للسجن يوم أمس الثلاثاء أن إدارة السجن بدأت بتقليص الوقت المخصص لزيارة الأهل وجعله (30) دقيقة بدلا من (45) دقيقة، كما ترافق هذا الإجراء مع حرمان الأسرى من إخراج ساعاتهم معهم أثناء الزيارة لكي لا يعرف الأسير المدة الحقيقية للزيارة.

وأوضح الباحث في التضامن الدولي احمد البيتاوي في بيان تلقت "الرسالة. نت" نسخة عنه، أن من بين العقوبات الجديدة في مجدو تقليص عدد المحطات الفضائية، ومنع إدخال رسائل الأهل مع المحامين، بالإضافة إلى إجراءات تعسفية أخرى بشان إدخال الملابس، هذا عدا عن الاقتحامات الليلة المتكررة لغرف وأقسام الأسرى، كما تم منع قسم (9) في مجدو من شراء الكانتينا لمدة 3 أسابيع.

وأضاف: "لم تكتف إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بهذه الإجراءات وحسب، بل توعّدت الأسرى في مجدو بتطبيق مزيدٍ من العقوبات بحقهم خلال الفترة القريبة القادمة".

وفي الإطار ذاته، تحدث البيتاوي عن الأسير المقدسي إياد حماد من صور باهر والذي شرع بإضراب عن الطعام منذ (19) يوما لان إدارة مجدو تمنعه من الاتصال بذويه كما ترفض نقله إلى سجن جلبوع.

 وأشار البيتاوي إلى أن الأسير حماد معتقل منذ (5) سنوات ويقضي حكما بالسجن لمدة (12) عاما وهو لا يزال محتجزا في الزنازين بسبب الإضراب.

كما كشف البيتاوي أن الأسير إياد رشيد أبو عرجة (47) عاما الذي يحمل الجنسيتين الأردنية والأسترالية موجود في سجن مجدو منذ عدة أسابيع، وان دولة الاحتلال عيّنت المحامي "تسيمل" للترافع عنه، لعدم وجود أي محامي كُلّف بالدفاع عنه.

ولفت الباحث في التضامن الدولي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية كانت قد اعتقلت أبو عرجة نهاية شهر آذار- مارس الماضي فوره وصوله مطار اللد الإسرائيلي، بتهمة التجسس على دولة الاحتلال لصالح حركة حماس واختيار أهداف استراتيجية. 

وذكر البيتاوي أن أبو عرجة من مواليد قرية شويكة قضاء طولكرم، ثم انتقل مع ذويه للعيش في الأردن قبل أن يهاجر إلى استراليا ويدرس فيها علم الكمبيوتر، وهناك حصل على الجنسية الاسترالية، وفي العام 2007 انتقل للعمل في المملكة العربية السعودية، وفي مطلع العام الجاري كان متوجها لزيارة أقاربه في طولكرم قبل أن يعتقله الاحتلال من مطار اللد.

اخبار ذات صلة