قائمة الموقع

غزة .. اعتصام طلابي تضامنا مع عطون

2011-09-29T15:49:47+03:00

غزة - الرسالة نت

 

اعتصم عدد من طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والكتلة الاسلامية في باحة الكلية تضامناً مع النائب المختطف أحمد عطون الذي اختطفته عصابات المستعربين وسط حماية من جيش الاحتلال الاثنين خلال اعتصامه في الصليب الأحمر بالشيخ جراح بالقدس .

 

وشارك في الاعتصام الطلابي النائب محمد شهاب رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، ورئيس مجلس الطلاب أنس عبد الهادي، وأعضاء مجلس الطلاب وعدد من نشطاء الكتلة الاسلامية وحشد من الطلاب .

 

واعتبر النائب شهاب خلال كلمته في الاعتصام أن سياسة اختطاف نواب المجلس التشريعي في الضفة والقدس المحتلة "جريمة وغطرسة صهيونية"، مضيفا أن الاحتلال جرب هذه السياسية وأدرك فشلها في كسر إرادة النواب والشعب الفلسطيني.

 

وعدَ شهاب عملية اختطاف النائب أحمد عطون من داخل مقر الصليب الأحمر في القدس "قرصنة للقانون الدولي، وتجاوز للقيم وإمعان في استهداف رموز الشرعية وإصرار على تفريغ القدس من رموزها".

 

وقال شهاب "إن الاحتلال يريد أن يمنع أي حراك للنواب ويحول بينهم وبين أن يقدموا أي مبادرة لحوار وطني لتذليل العقبات لوحدة شعبنا ولإعطاء نموذج متميز في خدمة وقضاء حوائج المواطنين في القدس".

 

 وفى بيان مشترك أصدره مجلس الطلاب والكتلة الاسلامية في الكلية الجامعية أدانوا خلاله بشدة ما قامت به عصابة المستعربين من عمل إجرامي.

 

وعدوه انتهاكا صارخا للأعراف الدولية التي تحمى نواب المجلس التشريعي من الاعتقال ، وتعديا صارخا على الصليب الأحمر كهيئة إنسانية دولية، ودليل على الإجرام والعنصرية التي وصل إليها الكيان الصهيوني.

 

كما حملوا الاحتلال المسئولية الكاملة عن اختطاف النائب أحمد عطون وعن حياته وسلامته ، مطالبين الصليب الأحمر الدولي بالقيام بمسئولياته اتجاه النائب المختطف من مقره.

 

واكد أن استمرار الاحتلال في التضييق وملاحقة رموز الشعب الفلسطيني بالاختطاف والإبعاد عن مدينتهم المقدسة جريمة عنصرية لن تفلح في تغييب دورهم .

اخبار ذات صلة