قائمة الموقع

عمان .. اعتصام تضامني مع الأسرى

2011-10-01T12:52:26+03:00

عمان - الرسالة نت

اعتصم عشرات المواطنين السبت أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمنطقة دير غبار في العاصمة عمّان، بدعوة من حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ولجنة دعم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك للتضامن مع أسرى يخضون إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الصهاينة.

وطالب المشاركون منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل ومتابعة قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، مشيرين إلى الوضع الصحي الصعب للعدد منهم، ولظروفهم المأساوية التي يعيشونها.

وحيا المعتصمون الأسرى في السجون الصهيونية الذين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منتصف الأسبوع الماضي؛ احتجاجا على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون ضدهم.

وطالبوا بالحرية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، مستذكرين الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات الذي اعتقلته القوات الصهيونية عام 2006.

وكان من بين المشاركين في الاعتصام عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ليلى خالد، وعميد الأسرى الأردنيين المحرر سلطان العجلوني.

يشار إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفق منظمات حقوق إنسان فلسطينية، يتجاوز 8 آلاف أسير من بينهم 25 أسيرا أردنيا مضى على أحدهم وهو الأسير علاء حماد أكثر من ثلاثة أسابيع مضربا عن الطعام.

 

 

اخبار ذات صلة