قائمة الموقع

اتحاد موظفي الأونروا يهدد بالتصعيد

2011-10-01T17:33:17+03:00

غزة - الرسالة نت

هدد اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتصعيد احتجاجاته وإضراباته إذا ما استمرت المنظمة الدولية في رفض الاستجابة لمطالبه ووقف الإجراءات التي اتخذتها بحق رئيسه والعاملين فيه.

وأكد الاتحاد في بيان له أن إدارة "الأونروا" أغلقت باب الحوار معهم، مؤكدا أن كرامة الموظفين أغلى من رواتبهم.

وكشف بيان الاتحاد أن القائم بأعمال مدير عمليات الوكالة أصدر رسالة جديدة يهدد فيها الموظفين ويتوعدهم في حال القيام بأي أعمال أو أنشطة خارج نطاق عملهم، "حتى لو كان العمل مجتمعيا أو خيريا"، بإنزال أقصى العقوبات عليهم.

وتساءل البيان: "هل وصل الاستهتار بالعاملين في وكالة الغوث أن يمنعوا من مشاركة أبناء شعبها آلامهم ومعاناتهم"، مشيرًا إلى أن غالبية الموظفين سيتُخذ في حقهم العقوبات من إدارة الوكالة، "وسيعيشون في جو من الإرهاب الوظيفي والخوف على المستقبل، وستبقى التعليمات سيفا مسلطا على رقابهم".

وطالب إدارة "الأونروا" بالإجابة عن الكثير من الأسئلة، "من بينها أين وصلت نتائج المسوحات التي كان من المفترض الإعلان عنها منذ أكثر من شهر؟"، وسرد البيان: "في الوقت نفسه يعلن المفوض العام أن هناك أزمة مالية وأنه لن يكون هناك زيادات في الرواتب (...) كذلك لم يلتزم مدير الوكالة بما تم الاتفاق عليه من منح الزملاء كتبة العيادات الدرجات التي يستحقونها.

وكانت "الأونروا" قد أوقفت سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين العرب فيها ثلاثة أشهر عن العمل بدون راتب لمشاركته في فعالية حضرها إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة