قائمة الموقع

"الصلاح" و "النصيرات" في نهائي اليد

2011-10-04T15:49:09+02:00

غزة – فادي حجازي

فتح إتحادكرة اليد برئاسة تيسير عبد الجواد, النار على نفسه عقب الإعلان عن إجراء مباراة فاصلة يوم الأحد الموافق 9-10-2011,  لتحديد بطل الدوري العام لكرة اليد في قطاع غزة.

وسادت حالة من السخط الرياضي, بعد تحديد الإتحاد لقراره الغريب بإجراء المباراة الفاصلة, وليس بحساب فارق الأهداف كما هو المتعارف عليه في البطولات العربية والعالمية.

الرسالة ركزت على هذه المشكلة التي تسببت بحرج كبير لإتحاد اللعبة, وكشفت عن بعض التفاصيل المتعلقة بها.

******لن نلعب

وهدد أحمد الصباح المدير الإداري في نادي جمعية الصلاح الإسلامية, بعدم خوض المباراة الفاصلة, معتبرا القرار مجحفا بحق فريقه, ومنحازا لخدمات النصيرات.

وأشار الصباح إلى أنه من غير المعقول ألا يتم احتساب فارق الأهداف لتتويج البطل, بغض النظر عما حدث خلال مباريات الدوري, من مناوشات ومشاكل لبعض الفرق المشاركة, وقال: "اتحاد دير البلح لم ينسحب من أمام النصيرت فحسب, بل من كافة مباريات الدوري".

واعتبر المديرالإداري أن الإتحاد بقراره الغريب, خطف منهم مجهود عامل كامل من التدريب والعمل الجاد, متسببا بتعكير أجواء الفرحة المستحقة لفريقه بالتتويج باللقب.

ونوه الصباح إلى أن الاتحاد يخلق الفتنة في الشارع الرياضي, بعد عملية الوفاق التي حدثت في القطاع, مبديا امتعاضه الشديد من التلاعب في اللائحة الداخلية لدوري اليد.

****** صراع الأهداف

بدوره أوضح كمال الأشقر رئيس نادي خدمات النصيرات, أن سبب الخلاف يرجع لانسحاب نادي اتحاددير البلح من المباراة أمامهم, الأمر الذي أدى لحدوث فارق النقاط, كون المنسحب يخسر إداريا بنتيجة (10-0).

وقال الأشقر :"عقب انسحاب دير البلح, قدمنا شكوى رسمية لاتحاد اليد, الذي خاطب بدوره الاتحاد العربي, وعلى إثره قرر الاتحاد الإعلان عن إجراء مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري".

وتمنى رئيس النصيرات أن تجري المباراة الفاصلة بأمان, وألا تحدث مشاكل تعكر أجوائها, كما حدث الموسم الماضي في نهائي الدوري, داعيا الاتحاد لإصدار قرار بوجود الهبوط والصعود للدوري حتى تكون المنافسة شريفة ولا يتم التلاعب في المباريات.

فهل سيخوض الصلاح المباراة الفاصلة, رغم وضوح القانون واللائحة الداخلية التي تعتبره بطلا للدوري, أم ان الاتحاد سيفرض رأيه على الدوري ويتوج النصيرات بطلا؟.

اخبار ذات صلة