قائمة الموقع

بالصور.. افتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب

2011-10-05T15:59:45+02:00

غزة- أيمن الرفاتي

افتتح في مدينة غزة مساء الأربعاء معرض فلسطين الدولي للكتاب للعام الحالي، بحضور لفيف من الشخصيات والقيادات الفلسطينية وبحضور واسع من المواطنين, واقيم في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة تحت عنوان "معرض فلسطين الدولي للكتاب 2011".

وتم تخصيص أجنحة خاصة لدور النشر العربية التي شاركت بالكتب والمدونات والدوريات ضمن عدة أقسام مختصة بالكتب العامة، وأخرى بالقرطاسية، إضافةً إلى ركن الكمبيوتر والأطفال.

ومن دور النشر والمكتبات المشاركة في المعرض، "اليازجي، منصور، الأمل، أهل السنة، أفاق، دار النهضة للنشر، دار أبو غوش"، وغيرها.

واحتضنت وزارة الشباب والرياضة والثقافة عدداً من الزوايا؛ لعرض ما لديها من كتب ومجلات، والبالغ عددها 200 ألف كتاب ودورية في مختلف العلوم والمجالات.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء إسماعيل هنية الذي أشاد بالمعرض وبالقائمين عليه, مؤكداً أن إقامته على أرض غزة يحمل رسالة مفادها "أن الحصار الذي أرادوه نقمة تحول لنعمة".

وقال هنية: "الافتتاح الميمون جاء في ظل الحصار والمؤامرات، والعزل السياسي والثقافي الذي سعى له الخصوم والأعداء لغزة".

وناشد هنية القيادة المصرية بإدخال الكتب المقرر تواجدها في معرض غزة الدولي للكتاب, مشيراً إلى وجود تغيرات ايجابية في مصر؛ "لكنها بطيئة". حسب قوله.

من جهته؛ قال محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، إن أكثر من 20 مؤسسة عربية تشارك في الفعاليات اليومية للمعرض، مؤكداً وصول (250) ألف كتاب إلى غزة من قبل الناشرين العرب، التي سيتم عرضها بزاوية خاصة للوزارة.

ونوه إلى أن هذه الكتب سيتم توزيعها على دور النشر والمؤسسات والهيئات والمكتبات ذات العلاقة.

وطالب المدهون المؤسسات ودور النشر والمكتبات بضرورة المساهمة في الرقي بالعمل الثقافي بغزة وضمان ديمومته.

 

 

""

 

 

""

 

 

""

 

 

""

 

 

""

 

 

""

اخبار ذات صلة