قائمة الموقع

البردويل ينتقد تمسك السلطة ببلير ويدعو لتفعيل (م.ت.ف)

2011-10-06T09:27:31+02:00

غزة- نادر الصفدي  ورائد ابو جراد

أكد د. صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس" ، أن مواقف السلطة من مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط  توني بلير المنحاز للكيان الاسرائيلي، تنسف خطوة الاعتراف بالدولة المستقلة، وتجعلها فارغة المضمون، واصفاً بلير- بالرجل "الرخيص والعراب للموقف الإسرائيلي".

وقال البردويل في تصريح خاص لـ" الرسالة نت" اليوم الخميس:" استمرار دفاع السلطة عن بلير رغم انحيازه الواضح للكيان أمر خطير، موضحاً  أن بلير ليس عدواً للفلسطينيين فقط بل كان عدواً للعرب بعد ضلوعه في مشروع الحرب على العراق.

وأضاف " تواصل تعامل السلطة مع بلير يدلل على أنها مازالت متمسكة بنهج المفاوضات مع (إسرائيل) وترفض التنازل عن هذا الخيار.

وكان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قد أكد أن الرئاسة ستستمر بالتعامل مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية ، باعتباره خيار اللجنة الرباعية.

من جهة أخرى،  طالب القيادي البارز في حماس بتنفيذ البند الخاص بإعادة بناء منظمة التحرير كمرجعية مؤقتة إلى حين الشروع في الانتخابات الشاملة.

وشدد على أن حركته جاهز لتنفيذ اتفاق القاهرة وللشروع في حوار معمق لتفعيل المنظمة، محملا السلطة مسئولية التهرب من تطبيق استحقاقات المصالحة، مطالباً الأخيرة بالتجرد مما وصفه المراهنات الخاسرة.

وتساءل البردويل "هل ستظل اللجنة التنفيذية هي المرجعية للشعب الفلسطيني ويتم غض النظر عن باقي الفصائل التي تمثل نصف الشعب الفلسطيني؟".

وتابع "أين الشعب الفلسطيني اذا كان كل قراره سيسرق بواسطة لجنة عينها عباس وهي منهارة كالإنسان الهرم الذي لم يعد له مكان".

 واستدرك البردويل قائلاً "آن الأوان لبناء المؤسسة الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير، مشيرا إلى أن اتفاق القاهرة ينص على  تفعيل المنظمة".

اخبار ذات صلة