قائمة الموقع

إتهام مايكروسوفت بتعقب مستخدمي هواتفها سراً

2011-10-11T09:51:53+02:00

وكالات-الرسالة نت

رُفعت دعوى قانونية على شركة مايكروسوفت بتهمة تعقب مستخدمي هاتفها الخلوي حتى بعد غلق البرمجية الخاصة بتسجيل مكان وجود المستخدم.

ويقول المدعون على شركة البرمجيات العملاقة إن تحركات مستخدمي هاتفها الذكي ويندوز 7 تُسجل بلا علمهم حين تكون كاميرا الجهاز مفتوحة.

وجاء في ملف الدعوى التي قُدمت إلى محكمة فيدرالية في سياتل أن مايكروسوفت تجمع معلومات عن أماكن وجود مستخدمي هواتفها حتى بعد أن قرر المستخدمون الخروج من هذه السمة. وأفادت صحيفة الغارديان أن مايكروسوفت رفضت التعليق على مضمون الدعوى.

وتأتي الدعوى بعد تزايد مشاعر القلق من قيام شركات تكنولوجية عملاقة مثل ابل وغوغل بتسجيل معلومات خاصة عن المستخدمين.

وكان الكونغرس الأميركي استدعى ممثلي مايكروسوفت ونوكيا وابل وغوغل في نيسان/ابريل الماضي طالبا إيضاح سياسة هذه الشركات بشأن الخصوصية بعدما اكتشف باحثون أمنيون وجود برمجية خفية لتعقب المستخدمين في هواتف آيفون من ابل. واتضح لاحقا أن هواتف اندرويد من غوغل تجمع معلومات عن أماكن وجود المستخدمين ولكنها تطلب موافقتهم الصريحة قبل تسجيلها.

وتقول الدعوى الجديدة إن قول مايكروسوفت في رسالتها إلى الكونغرس مدعية أن المعلومات الخاصة بأماكن وجود المستخدم تُجمع دائما بموافقته الصريحة "قول باطل". وان مايكروسوفت تبث معلومات بينها إحداثيات مكان المستخدم حين تكون كاميرا الهاتف مفتوحة. وعُلم أن مايكروسوفت تعكف على إعداد رد على هذه الاتهامات.

اخبار ذات صلة