قائمة الموقع

عميد كلية طب "الإسلامية" يزور دولا عربية وأوربية

2009-12-05T15:52:00+02:00
د.مفيد المخللاتي أثناء تدريسه لطالبات الطب

غزة _ الرسالة نت

نفذ عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية د.مفيد المخللاتي سلسلة لقاءات عمل في عدد من الدول الأوروبية والعربية تمثلت في بريطانيا وأيرلندا وقطر، لتوطيد علاقات جديدة ،مضيفاً:"إن زيارته لبريطانيا شملت حضور اجتماع خلال حفل خيري نظمته مؤسسة القدس لدعم كليات الطب الفلسطينية (FQMS)".

 

وأوضح إلى أنه تم الاتفاق على دعم كلية الطب في الجامعة الإسلامية من خلال توفير منح دراسية لطلبة من الكلية، مستطرداً:"سيتم توفير منحتين لدراسة ماجستير علم الأمراض في كلية طب جامعة القاهرة، إلى جانب دعم برامج التعليم الطبي المستمر في الكلية".

 

وأشار المخللاتي إلى أنه ألقى كلمة أمام الاجتماع السنوي لمؤسسة البيما –بريطانيا، وعقد لقاء عمل مع رئيس مجلس الإدارة أحمد مرعي وأعضاء مجلس الإدارة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على توثيق التعاون بين الكلية والمؤسسة لاستكمال مشروع مختبر وظائف الأعضاء في الكلية، وتوفير منحتين للتخصص العالي في الجراحة العامة في بريطانيا.

 

 

وبين بأنه تم توفير فرص لطلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية لقضاء فترة تدريبية لمدة شهرين في المستشفيات البريطانية،لافتاً بأنه تم الاتفاق مع رئيس مؤسسة (M.IS.T) البريطانية على مشروع لتدريب أطباء العظام في قطاع غزة بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الإسلامية.

 

وبين بأن ذلك سيكون من خلال عقد أربع دورات متخصصة تستغرق كل واحدة منها ستة أشهر تنتهي بالحصول على شهادة الماجستير في طب العظام من إحدى الجامعات البريطانية،موضحاً بأنه اجتمع مع عدد من الاستشاريين البريطانيين في مختلف التخصصات الطبية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على ترتيب زيارات دورية لهذه الطواقم لدعم الخدمات الصحية بغزة.

 

وفيما يتعلق بالاتفاقية التي وقعها مع نائب رئيس جامعة إيدج هل د. جون سيترفي ولاية مانشستر، قال المخللاتي "إن الاتفاقية تنص على إيفاد الجامعة البريطانية أساتذة جامعيين إلى الجامعة الإسلامية بغزة لإقامة دورات تدريبية متخصصة للطواقم الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساعدة في قطاع غزة تنتهي بدبلوم عالي في هذه التخصصات.

 

وأوضح أنه لبى دعوة من الهلال الأحمر القطري لزيارة الدوحة، مضيفاً "إنه تابع خلال الزيارة مشاريع التعاون المشترك للكلية والقطاع الصحي في قطاع غزة مع الهلال الأحمر القطري، والمتمثلة في تدريب عدد من أطباء قطاع غزة في مؤسسة حمد الطبية للحصول على شهادة البورد في التخصصات الطبية التي يحتاجها الحقل الصحي في قطاع غزة".

 

اخبار ذات صلة