قائد الطوفان قائد الطوفان

هنية يثمن جهود مصر في إنجاز الصفقة

الرسالة نت – رائد ابو جراد

هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الثلاثاء، المخابرات المصرية، وثمن جهودها في إتمام صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل".

ودعا هنية الفلسطينين في قطاع غزة بوضع كل الترتيبات اللازمة لاستقبال الأسرى الأحرار.

وطالب هنية خلال كلمة له أمام جموع المحتفلين من أنصار حماس بانجاز صفقة التبادل بوضع كل الإجراءات التي تليق باللحظة التاريخية ولحظة الانتصار الكبير.

وقال مخاطباً المحتشدين في ساحة المجلس التشريعي بغزة "موعدكم مع حشد جماهيري ضخم في أرض الكتيبة لاستقبال الأسرى المحررين".

وأكد هنية على ضرورة البدء بوضع ترتيبات وطنية لاستقبال الأسرى الأبطال وقادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وأضاف "ستكونون وجهاً لوجه مع الأسماء الكبيرة التي لطالما رددتموها في كل الساحات والميادين".

ووصف هنية انجاز حماس صفقة تبادل مع الاحتلال الإسرائيلي  باللحظة التاريخية التي  صنعتها سواعد رجال المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وثبات أسراه".

وأردف قائلاً "ذهب السجن وابتلت العروق وثبت الأجر"، موضحاً أن الفلسطينيين في غزة تحملوا خلال السنوات الخمس الماضية الشئ الكثير من حصار وعدوان وتضييق من أجل الوصول لهذه اللحظة.

وأشار هنية إلى تلقي اتصالاً هاتفياً من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع هنأه فيه باللحظة التاريخية للشعب الفلسطيني في تحرير أسراه بقدرة مقاومته.

وبدورها؛ هنأت المخابرات المصرية هنية على انجاز الصفقة، وباركت للمقاومة الفلسطينية صمودها وانتصارها التاريخي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن اللواء مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامة أنهى صفقة التبادل لصالح حماس، بالإفراج عن ألف أسير فلسطيني.

 وقالت: إن "اللواء مراد موافي نجح في عقد الصفقة التي ستتم خلال يومين، وأن مباحثاته مع الجانب الاسرائيلي تمت عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

 وتمت صفقة التبادل بعد لقاء مباشر بين نائب قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام أحمد الجعبري والمبعوث الإسرائيلي الخاص بالصفقة ديفيد فيدان في القاهرة.

 وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن الصفقة تشمل 1000 أسير و27 أسيرة على مرحلتين 450 خلال أسبوع و550 في المرحلة الثانية بعدها بشهرين.

البث المباشر