قائمة الموقع

وفد اعلامي مصري يلتقي هنية ويزور صفا

2011-10-12T13:41:31+02:00

غزة – الرسالة نت

استقبل رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية الأربعاء وفدًا إعلاميًا مصريًا، ضم نائب رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع ورئيس قناة التحرير المصرية محمد ثروت، والإعلامية المصرية نورهان فتحي في مقر مجلس الوزراء.

ورحب هنية بالوفد، معبراً عن سعادته وبكل القادمين من الشقيقة مصر، مجددة التهنئة لمصر على انتصار ثورتهم وذكرى انتصار أكتوبر، مشيداً بمواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة.

كما شكر مصر على جهودها الكبيرة والتي أفضت إلى توقيع صفقة تبادل الأسرى، مشيراً إلى أنه اتصل بوزير المخابرات المصرية مراد موافي ونائبه لشكرهم على جهودهم، موضحا أن هذه الاتصالات تصب أيضا في إطار تعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية

من جانبه؛ شكر ثروت استقبال رئيس الوزراء لهم، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحالة الأمن والانضباط الكبيرة فيه، معبراً عن سعادته لزيارته غزة، ناقلاً رسائل من الشعب المصري الذي يصطف إلى جانبه اشقائه الفلسطينيين.

وأمل ثروت أن تتسع دائرة العلاقات المصرية الفلسطينية وأن يكون هناك تبادل في مختلف المجالات، مشيداً بالثورة التنموية الموجودة في قطاع غزة والتي تعمل على إنشاء اقتصاد مقاوم مكتفٍ ذاتيا.

كما زار الوفد المقر الرئيس لوكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) في مدينة غزة.

واصطحب رئيس تحرير وكالة "صفا" ياسر أبو هين الوفد في جولة على أقسام الوكالة، وشرح له طبيعة عمل المحررين والمراسلين المنتشرين في كافة المحافظات الفلسطينية.

وتحدث أبو هين عن السياسة التحريرية للوكالة والأهداف الإعلامية التي تسعى إلى تحقيقها من خلال أداء رسالة إعلامية مهنية وموضوعية.

من جانبه، شكر الوفد إدارة الوكالة على حسن الاستقبال، وأعرب عن أمنيته في تشبيك العلاقات بين المؤسسات الإعلامية المصرية والفلسطينية فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

اخبار ذات صلة