قائمة الموقع

الخليل تحتفل بالصفقة رغم مضايقات السلطة

2011-10-12T14:04:55+02:00

الخليل-الرسالة نت

أقدمت أجهزة السلطة في مدينة الخليل على اعتقال اثنين من المشاركين في مسيرة خرجت ظهر الأربعاء، احتفاءً بصفة التبادل المشرفة التي أبرمتها حركة حماس مع الاحتلال بشروطها.

واستنكر المشاركون مضايقات أجهزة السلطة، معتبرين أن ذلك ليس له تفسير إلا أن هذه الأجهزة تريد سرقة فرحة الأسرى وذويهم وعدم رغبتها في اتمام الصفة.

وكان المئات من أنصار حركة حماس شاركوا في المسيرة التي تم تنظيمها في  الخليل احتفالا بإتمام الصفقة، حيث تقدم المشاركين في المسيرة الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من نواب المجلس التشريعي .

وجابت المسيرة شوارع المدينة، حيث هتف المشاركون لكتائب القسام والفصائل الآسرة للجندي الصهيوني جلعاد شاليط. كما رفع المشاركون في المسيرة صور العشرات من الأسرى المحكومين بالمؤبدات بالإضافة إلى الرايات الخضراء التي ترمز إلى حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام.

وألقى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي كلمة حيا فيها المقاومة التي أصرت على إتمام الصفقة بشروطها، وأدخلت الفرحة والأمل على قلوب أهالي الأسرى وأصحاب المؤبدات.

وقال "إن هذا إنجاز تاريخي عظيم، وتمريغ لأنف الاحتلال"، وخاطب المحتشدين وهنأهم بعودة أبنائهم لأحضان أسرهم بعد سنوات من الصبر والمعاناة.

وأضاف "إن هذا ليوم عظيم يخرج فيه أصحاب المؤبدات وإن بفعل الرجال أخرج الرجال ولم تنفعنا المناشدات التي أطلقت للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية والحقوقية بالإفراج عن أبنائنا من سجون الاحتلال، فألف تحية للمقاومة وتحية لأهالي الأسرى الذين يقبضون على رايات الحق والتوحيد".

كما ووجه رسالة للذين ساروا على درب المفاوضات قائلا: "آن الأوان لكم أن تعدلوا عن الطريق الخاطئ وتعالوا لنرسم إستراتيجية لنرضي رب العالمين ويرضى عنها شعبنا".

اخبار ذات صلة