قائمة الموقع

الأحرار تنظم لقاء سياسي مع قيادة حركة حماس

2009-12-05T17:40:00+02:00

غزة – الرسالة نت

عقدت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية لقاءاً سياسيا مع وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الدكتور خليل الحية أبو أسامة عضو المكتب السياسي لحركة حماس والأستاذ أيمن طه والأستاذ أبو بكر نوفل، لبحث  آخر المستجدات السياسية وآفاق العلاقة الثنائية بين الحركتين وذلك يوم السبت 5/12/2009م، في المقر الرئيس للحركة بمدنية غزة.

 

 وفي بداية مداخلته رحب الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية الأخ المجاهد خالد أبو هلال أبو أدهم، بقيادة حركة حماس مذكراً أن حماس هي الشقيق الأكبر لحركة الأحرار وأنها كانت الداعم الأول للحركة منذ اللحظة الأولى لتأسيسها .

 

 وأوضح الأمين العام إلى أن حركة الأحرار أنهت العديد من الدورات السياسية والتنظيمية والأمنية للصف الأول في قيادة الحركة وأنها لازالت بحاجة إلى بعض الوقت لاستكمال بنائها وعلى الرغم من ذلك انطلقت الحركة منذ شهور للممارسة العمل التنظيمي .

 

 وفي مداخله الدكتور خليل الحية أكد على اطمئنان حركة حماس لمستقبل حركة الأحرار الفلسطينية التي كانت واضحة منذ نشأتها والذي ارتكز على منهج الإسلام والمقاومة لتحرير فلسطين.

 

وقال الحية أن حركة الأحرار استطاعت أن تفرز قيادة متماسكة قوية في فترة قصيرة وهي جديرة بالاحترام بل أنها تتزاحم في العمل التنظيمي رغم حداثة نشأتها مع باقي الفصائل التي تتجاوز عمرها عشرات السنين.

 

  وأكد الحية دعم وتأييد حركة حماس لحركة الأحرار الفلسطينية وكافة الفصائل التي تتمسك بمنهج المقاومة وستستمر في دعمها.

 

ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء السياسي الأول الذي تنظمه قيادة حركة الأحرار يأتي ضمن سلسلة لقاءات حول آخر التطورات السياسية مع سائر الفصائل الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة