قائمة الموقع

الاسير طرادرة يستنشق الحرية خلال ساعات

2009-08-16T18:45:00+03:00

القدس – الرسالة نت

تمكن محامو وزارة شؤون الاسرى والمحررين من الحصول على حكم من محكمة عوفر الاسرائيلية باسقاط لائحة الاتهام الموجهة للاسير حمزة طرايرة من بني نعيم، بعد ان تبين اصابته بالسرطان اثر فحوص طبية اجريت للاسير في مشفى هداسا عين كارم الاسرائيلي.

كما افاد محامو الوزارة انه من المفروض ان يتم اطلاق سراح طرايرة خلال 48 ساعة ، اذ تعد مسالة اطلاق سراحه امرا اجرائيا فقط ..

وافاد احد الاسرى المحررين الذي قضى فترة اعتقاله مع الأسير المريض انه مصاب بحالة من اليأس وتدهور في حالته الصحية حيث انه لا يستطيع الأكل ولا التحدث بشكل سليم وذلك لوجود المرض في فمه، و لوحظ بشكل كبير انخفاض وزنه و إصفرار لونه حيث لا يدخل معدته سوى السوائل فقط لعدم مقدرته على مضغ الطعام ، علماً أن إدارة السجن لم تبلغ الأسير المصاب بالمرض عن حالته المرضية لأكثر من شهر وماطلت بذلك حسب ما اورد الأسرى في قسم 11 الذي يعيش فيه الأسير حمزة .

فيما حذرت وزارة شؤون الاسرى والمحررين من تفاقم الحالات المرضية في سجون الاحتلال وزيادة عدد الحالات المرضية الخطيرة كالحالات المصابة بمرض السرطان والفشل الكلوي والقلب، ودعت الى تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب ..

يذكر ان الاسير حمزة طرايرة من سكان بلدة بني نعيم اعتقل في 1/5/2008من قبل قوة كبيرة من جنود الاحتلال ووجهت له عدة تهم أمنية منها الانتماء لكتائب شهداء الاقصى ومقاومة الاحتلال.

 

اخبار ذات صلة